‫الرئيسية‬ رياضة “أكوك” لاعب السلة السوداني: كنت أعلم أن وقتي سيأتي
رياضة - 30 يوليو 2021

“أكوك” لاعب السلة السوداني: كنت أعلم أن وقتي سيأتي

مداميك – جورنال إنكويرر

قال لاعب السلة السوداني أكوك خارج مركز ويرث في حرم UConn الجامعي: “أشعر بنسبة 100 في المائة. أنا أفعل ذلك من كلا الطرفين مرة أخرى”، ويصر على أن المباريات السبع التي خاضها في موسم 2020-21 لم تظهر أكوك اللاعب الحقيقي. إنه يعتقد أن هذا العام لن يكون مثل الأيام الماضية. ثم أضاف أكوك: “أشعر بالدهشة مقارنة بالعودة إلى شهر مارس.. جسدي لا يصدق الآن”.

وهذا تناقض صارخ مع الطريقة التي شعر بها في وقت متأخر من فوز هسكي على ممفيس في 16 فبراير 2020، عندما تعرض أكوك لإصابته المروعة. في وقت إصابته، كان أكوك يبلغ متوسطه 5.8 نقطة و 5.5 كرة مرتدة واحتل المرتبة 13 في البلاد في التسديدات المحجوبة. وكان دان هيرلي، مدرب UConn اتصل به، إلى جانب جيمس بوكنايت، أحد المجندين الأساسيين الذين أحضرهم إلى البرنامج، بدأوا في الازدهار على طرفي الأرضية. وأسفرت جهود إعادة التأهيل عن عودة مبكرة إلى حد ما من الإصابة – فقد عاد في 9 يناير ضد باتلر – ولكن كان من الواضح في النهاية أن أكوك يحتاج إلى مزيد من الوقت.

انتهى به الأمر بالظهور في سبع مباريات في آخر حملة لهوسكي، حيث حصل على إجمالي تسع نقاط وثلاث كرات مرتدة وتسديدة واحدة محجوبة. وجاءت سبع من تلك النقاط في مباراة يوم 13 فبراير ضد كزافييه عندما بدا أن أكوك ربما يكون قد قلب الزاوية التي يضرب بها المثل. لكنه لم يلعب في مباريات UConn الخمس الأخيرة لهذا الموسم.

قال أكوك: “كانت هناك بعض الأيام التي شعرت فيها بالاستعداد، وفي بعض الأيام شعرت فيها بشعور عظيم.. ومرت بعض الأيام لم أشعر فيها بجسمي على ما يرام. لقد كان مجرد طحن. أنا فقط علمت أن وقتي سيأتي”.

وأضاف: “مباراة كزافييه، شعرت بحالة جيدة في مباراة كزافييه. كانت تلك مجرد لحظة كنت أنتظرها”. وتابع أكوك: “كنت أعلم أنني سأحصل على الكثير من الإنتاج، لكنني أردت المساهمة بقدر ما أستطيع”. وكان تخصصه، في حماية حافة أقوياء البنية، غائبًا بشكل ملحوظ عن مجموعته عند عودته.

وأوضح: “بالعودة، أردت أن أكون أحد أفضل اللاعبين الدفاعيين (في البلاد). لكنه صعب”. وقال أكوك: “عندما تكون بعيدًا عن اللعبة لفترة طويلة، كان التوقيت غير صحيح”. وزاد: “لم أعتقد أبدًا أنه سيصل إلى هذه النقطة. عندما عدت، منعت التسديدات، لم أكن أعلم أن الأمر بهذه الصعوبة. لكن الآن، عدت في يونيو واستعدت وقتي مرة أخرى ، وكل هذه الأشهر للعمل على لعبتي، كل هذا يعود الآن”.

قال أكوك إن هيرلي ظل يكرز له طوال العام ونصف العام الماضي أن “وقتك سيأتي”. ويبدو أن معظم أقوياء البنية يعتقدون أن الوقت قد حان الآن. وأضاف “أعدك الآن، إنه جاهز الآن. قال آداما سانوغو، رجل أكوك الضخم في UConn، من الجيد استعادته”.

يوافقه زميله جالين جافني. وقال جافني: “أعتقد أنه حان الوقت وبناء تلك الثقة في نفسه.. لكن هذا يأتي مع التدريبات كل يوم، والممارسات، والتمرن في وقته الخاص. وكانه يعيش في صالة الألعاب الرياضية”.

يُسمح لمجموعة هسكي، بموجب لوائح الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات، بثماني ساعات من التدريبات الخاضعة للإشراف، بما في ذلك تدريب الوزن، كل أسبوع هذا الصيف.

في الموسم الماضي بعد مثل هذه الممارسات والجلسات التدريبية، قال أكوك إن ساقه اليسرى التي تم إصلاحها جراحيًا ستعاني من ألم شديد.

قال أكوك: “كان هناك ألم من قبل وكان علي التعامل معه بعد التدريبات.. لكن الآن لم أعد مضطرًا للتعامل مع الألم”.

الألم الوحيد لأكوك الآن هو الساحة الأمامية المحملة التي يتباهى بها هيسكى حيث أربعة لاعبين على الأقل لديهم تصميمات على مواقع البداية. أكوك، بطبيعة الحال، يريد أن يعود مكانه.

“إنها تنافسية للغاية”. قال أكوك: “إنها معركة كل يوم”. “الجميع في المنطقة الأمامية يحاولون إثبات أنفسهم. بيني ، زي (إشعياء والي) ، أداما، شمشون (جونسون). إنها معركة. نحن نحاول قتل بعضنا البعض كل يوم. هذا ما هو عليه”. وأضاف إنه أثقل بنحو 15 رطلاً من وزنه في اللعب منذ 18 شهرًا، ويعزو الفضل إلى قوة UConn ومدربين تكييفه في مساعدته على زيادة حجم هيكله بشكل صحيح.

ومع ذلك، ربما تكون أكبر معركة لأقوك منذ إصابته هي الجانب العقلي من اللعبة. لقد ساعد أكوك أن لاعب كرة سلة مشهور تعرض للإصابة نفسها يعود إلى عالمه الرياضي مرة أخرى.

كيفن ديورانت، بعد أن غاب عن موسم 2019-20 بأكمله أثناء تعافيه، بلغ متوسطه 26.9 نقطة لكل مباراة لفريق بروكلين نتس في الدوري الاميركي للمحترفين هذا الموسم. لقد حقق ارتفاعًا مهنيًا بنسبة 53.7 في المائة من الميدان ، بما في ذلك 45.0 في المائة من نطاق 3 نقاط.

وقال أكوك: “عند رؤية ما فعله دينار كويتي، كان يقتله طوال العام.. كان هذا حقًا تعزيزًا للثقة. هذا يساعدني عقليًا كثيرًا “. والآن أكوك حريص على أن يُظهر لمشجعي UConn وعالم كرة السلة الأكبر مدى قوته الجسدية والعقلية.

________________________________________

*نشر جورنال إنكويرر في مانشستر ، ولاية كونيتيكت

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *