‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مغتربون يحتجون على قرار حظر استيراد السيارات
أخبار - اقتصاد - 10 يونيو 2021

مغتربون يحتجون على قرار حظر استيراد السيارات

الخرطوم – مداميك
احتج عدد من المغتربين العائدين نهائياً على القرار الذي أصدره وزير التجارة قبل أيام، بوقف استيراد السيارات الصغيرة للأفراد، وطالبوا الأمين العام لجهاز المغتربين بإيجاد حل عاجل وسريع بمخاطبة وزارة التجارة لاستثنائهم من القرار، وهددوا بالاعتصام الى حين إيجاد مخرج لهم من القرار، موضحين أن غالبيتهم شرعوا في شحن سياراتهم قبل صدور القرار بفترة قصيرة.
وعبرالعائدون نهائياً خلال وقفة احتجاجية بجهاز المغتربين اليوم الخميس، عن استيائهم من القرار الذي وصفوه بالمجحف والجائر في حقهم، مؤكدين أن الدولة قد منحتهم حق استيراد سيارة في حال العودة النهائية بموجب القرار رقم (57) لعام 2020م، والذي أصدره وزير التجارة السابق مدني عباس بحسب اللوائح التي وضعها جهاز المغتربين، بالتنسيق من وزارة التجارة، وأنهم مستوفون لهذه الشروط واللوائح.
وطالب المغتربون -حسب وكالة السودان للأنباء- وزير التجارة بمنحهم مهلة إلى حين استكمال إجراءات دخول سياراتهم إلى البلاد قبل إيجاد المعالجة النهائية لهم، واستثنائهم من القرار أسوة بالجهات التي استثناها القرار من حظر استيراد السيارات الصغيرة.
من جانبه طالب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب، الدولة بالإسراع في تنفيذ الحوافز التي تم الإعلان عنها مؤخراً، ووصف القرار الخاص بالسيارات بالمجحف والصادم، مبيناً أنه ألغى تلقائياً القرار رقم (57) الذي استثنى المغتربين من حظر استيراد السيارات في ذلك الوقت، مشيراً إلى أن الجهة التي أصدرته لم تتشاور مع جهاز المغتربين ولم ترجع إليه.
وكشف مكين في افادات صحفية عن مساعي حثيثة لجهاز المغترببن مع الجهات العليا بالدولة لمعالجة الآثار السالبة التي ترتبت على القرار، مبيناً أن نتائج هذه المساعي ستظهر عاجلاً.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *