‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مسلحون يقتلون (5) مواطنين بمحلية الدبيبات
أخبار - مجتمع - 10 يونيو 2021

مسلحون يقتلون (5) مواطنين بمحلية الدبيبات

الخرطوم – مداميك
قالت منظمة هودو لحقوق الإنسان والتنمية بولاية جنوب كردفان، إن ثلاثة مسلحين ملثمين أطلقوا النار على جمهور من المواطنين لدى بائعة شاي بسوق الرقابة في مدينة الدبيبات، مما خلف خمسة قتلى وعدداً من الجرحى، مبينة أن المواطنين يعتقدون أن الهجوم عملية ثأرية بين قبيلتين، في وقت لم تجتهد الشرطة في التحقيق عن الحادث.
وأوضحت المنظمة في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه قُتل في الحادثة ثلاثة أشخاص على الفور، بينما جرح (18) آخرين، مضيفة أنه لاحقاً في نفس الليلة توفي أحد الجرحى بالمستشفى، بينما توفي آخر بعده بأيام متأثراً بجراحه، وأبتنت أن الجناة هربوا ولم يتم القبض على أي منهم.
وأشارت المنظمة إلى أن القتلي هم: خليل الرضي فضل الله، مختار محمد مختار، عبد السلام محمد مختار، عمر الصافي وعمر أحمد، وأكدت أن الوضع بمنطقة الدبيبات متوتر بعد فشل الشرطة في القبض على الجناة، مما زاد المخاوف بأن ينفذ الشباب هجمات مضادة.
وطالبت المنظمة الحكومة السودانية بأن تولي الاهتمام اللازم للحالة الأمنية المتردية بجبال النوبة في ولاية جنوب كردفان، وأن تعمل على ضمان سلامة وأمن المواطنين بمناطق الصراع، بجانب حل المليشيات الحكومية ونزع الأسلحة الغير مرخصة بأيدي المواطنين.
وشددت على ضرورة أن تنفذ الحكومة حكم القانون بمسؤولية، وتحترم التزاماتها الدولية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 1 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *