‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار وصول (48) ألف طن من معونة القمح الأمريكي إلى ميناء بورتسودان
أخبار - 9 يونيو 2021

وصول (48) ألف طن من معونة القمح الأمريكي إلى ميناء بورتسودان

الخرطوم – مداميك

وصلت إلى ميناء بورتسودان، صباح اليوم الأربعاء، باخرة المعونة الأمريكية، محملة بـ (48) ألف طن من القمح من جملة (300) ألف طن ستصل تباعاً حتى نهاية العام الجاري، وكان في استقبال الباخرة وزير الصناعة، إبراهيم الشيخ.

وقال وزير الصناعة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمام الباخرة في الاحتفال الكبير، إن وصول الباخرة الأمريكية اليوم يؤكد عودة السودان للمجتمع الدولي، وإشارة أكيدة لعودة لتطبيع العلاقات الأمريكية بين البلدين، مبيناً أن أبواب السودان الآن مفتوحة لكل العالم، وعلى رأسها الدول العربية والأوروبية.

وأوضح أن السودان يسير بخطوات متقدمة في عهد الحرية، يتوقع أن يستفيد من موارده الطبيعية والاستثمارية، معرباً عن شكره وتقديره لحكومة وشعب أمريكا لوقفتهم مع حكومة الفترة الانتقالية، عبر النموذج الذي قدم عبر ثورة ديسمبر العظيمة في إحداث التغيير والتحول الديمقراطي.

وأشاد بالتنسيق بين كل الشركاء، حيث تم الإعداد لهذا العمل بصورة دقيقة، وقال: “نحن اليوم عدنا إلى حضن المجتمع الدولي”، لافتاً إلى أن هذا الدعم يسد الحاجة لفترة ستة أشهر، فضلاً عن ما تم توفيره بعد نجاح الموسم الشتوي لمحصول  للقمح، وجدد تعهده بالاستمرار في دعم الخبز مع  الاستمرار في تحسين نوعيته، بعد أن اكملت الرقابة وخطة مكافحة التهريب.

وثمن دور شركة مطاحن سين للغلال لتوفيرها كل الآليات، والتي أبرزت من خلال هذا العمل القدرات السودانية المؤهلة، معلناً أن الموسم القادم سيكون الأفضل. ومن جانبه، شكر والي البحر الأحمر الحكومة الأمريكية التي فتحت آفاق الصداقة لهذا الدعم المقدر، كما عبر عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً دعم ومساندة الولاية لهذا العمل الاستراتيجي المرتبط بمعاش المواطن. وأكد ممثل السفارة الأمريكية أن التواصل سيستمر مع حكومة الفترة الانتقالية، وسوف يتواصل الدعم لفترة ستة أشهر، فضلاً عن الأموال التي سيتم عبرها دعم السلام الشامل بالسودان.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *