‫الرئيسية‬ رياضة هلال الساحل يعتمد نظام الاحتفاء برجل المباراة
رياضة - 9 يونيو 2021

هلال الساحل يعتمد نظام الاحتفاء برجل المباراة

اعتمد نادي هلال الساحل نظام التحفيز والاحتفاء بنجوم الفريق المميزين والمؤثرين. وكان المعد النفسي للفريق، أيمن عبد النبي، قد قدم مقترحاً لتحفيز (رجل المباراة) و(نجم الشهر) و(نجم الموسم) لإدارة الفريق وجهازه الفني معدداً مزاياه، ووجد المقترح ترحيباً كبيراً وسرعة في الاستجابة لتنفيذه.

وقال المعد النفسي إن الجوانب النفسية والذهنية مهمة جداً في منظومة عمل الفريق، وهي واحدة من حلقات العمل المهمة جداً، بجانب الحلقات الأخرى البدنية والفنية والمهارية، وكلها عوامل مساعدة في نجاح كل فريق، يجب أن تكمل وتدعم بعضها البعض في سبيل (تحسين الأداء) و(تحقيق الأهداف والنتائج)، بجانب خلق أجواء تنافسية إيجابية بين اللاعبين، ورفع الروح المعنوية.

وعدَّد أيمن مزايا نظام التحفيز لدى اللاعبين في ارتفاع المستوى الفني (الفردي والجماعي)، وذلك بالحرص على الأداء الإيجابي الذي يخدم الفريق، والالتزام داخل وخارج الملعب، ودقة تنفيذ توجيهات الإطار الفني، والانصراف للعب الكرة، والمحافظة على المستوى الفني، وتطور الأداء، بجانب رفع مستوى الولاء للنادي، والتأثير الملموس في النتيجة، وزيادة التركيز الذهني، والضبط الانفعالي، وغيرها من مزايا وعوامل تصب جميعها في مصلحة النادي ونتائجه، ومصلحة اللاعبين بذات القدر.

بدوره، أشاد المدير الفني للفريق الكابتن، نادر هبوب، بهذه المبادرة، وأعلنها مباشرة للاعبين. وقال هبوب إن هناك معايير واضحة ستحكم اختيار النجوم، يجب أن يرتقي جميع اللاعبين بالمستوى لأنهم يمثلون نادياً عريقاً وصاحب تاريخ ومكانة في خارطة كرة القدم السودانية.

وقال أيمن إن طريقة التصويت ستحسم الاختيار إذا ظهر أكثر من نجم، وإن جميع الطاقم سيكون له دور في الترشيح بدءاً من: مدير الكرة، والمعد البدني، ومدرب الحراس، والمدرب العام، والمدير الفني، والمعد النفسي، وإن كفة المدير الفني سترجح إذا تساوت الأصوات.

وتمنى أيمن أن تتحقق الأهداف من هذه المبادرة، ويعمل نظام التحفيز على تميُّز الفريق بصورة عامة، وظهوره بمظهر فني عال ومنضبط، وأن يحقق ذلك نتائج إيجابية ترفع من موقع النادي في ترتيب الدوري الممتاز، والمضي في منافسة الكأس. الجدير بالذكر أن الجائزة سيتكفل بها أقطاب الهلال بورتسودان بالمملكة العربية السعودية.

وحُجِبت جائزة رجل المباراة عن لقاء هلال الساحل وهلال الفاشر في الأسبوع السادس عشر في استهلال جولات الدورة الثانية من الدوري السوداني الممتاز؛ والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي.

وذهبت الجائزة الأولى فعلياً للمدافع الدولي حسين الجريف، في الأسبوع السابع عشر، بعد أن تم اختياره بالإجماع من الطاقم الفني للفريق، وكان حسين قد قدم مردوداً طيباً، وساهم في عودة العميد لأجواء المباراة بإحرازه لهدف التعادل أمام الأهلي شندي، قبل أن يحقق الهلال الفوز في الوقت القاتل عن طريق الغاني أنور سادات، وينال العميد ثلاث نقاط غالية في مباراة مثيرة.

وكان حسين إبراهيم قد قاد عدة هجمات، وتواجد بصورة مستمرة في منطقة الأهلي في كل الضربات الثابتة والركنيات، وشكل خطورة بالغة على مرمى إسحق، إلى أن توجها بهدف التعادل الثمين، هذا بجانب قيامه بأدواره الدفاعية وإفساده هجمات الأهلي، وساهم في وصول العميد للمركز السابع بدلاً عن التاسع في ترتيب الدوري الممتاز.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *