‫الرئيسية‬ رياضة سوداكال يسبق اجتماع الاتحاد السوداني ويعلن التصعيد
رياضة - 9 يونيو 2021

سوداكال يسبق اجتماع الاتحاد السوداني ويعلن التصعيد

استبق رئيس مجلس إدارة نادي المريخ السوداني، آدم سوداكال، اجتماع الاتحاد السوداني لكرة القدم المعلن نهار الأحد المقبل، لمناقشة عدد كبير من الأجندة، أبرزها: التمثيل الخارجي للأندية، والدعم المالي، وقضية المريخ بعد الرد الذي وصل من لجنة الحوكمة بأن قضية النادي الأحمر شأن داخلي.

تحويل أعضاء بالاتحاد للجنة الانضباط

دفع سوداكال بشكوى لرئيس لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني لكرة القدم وفقاً لنص المادة (106) من لائحة الانضباط الصادرة من الاتحاد، يشكو من خلالها عدداً من أعضاء الاتحاد السوداني لتدخلهم في الشأن الداخلي لنادي المريخ، وانتهاكهم لمبدأ استقلالية النادي بصورة مستمرة، ومخالفة الأنظمة، خاصة نظام الاتحاد السوداني لكرة القدم، والذي يحدد العلاقة بين الطرفين، وطالب رئيس المريخ بفض النزاع القائم.

الاستعانة بالمفوضية

استنجد رئيس النادي الأحمر بالمدير العام للمفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة، وذلك بتقديم دعوى ضد الاتحاد السوداني لكرة القدم استناداً على المادة (19) الفقرة (1) الحرف (د) من قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016م، وذلك فيما يتعلق بالمنازعة بين الهيئتين الرياضيتين، من أجل الفصل فيها من قبل المفوضية الوطنية المختصة بفض المنازعات الإدارية حسب القانون الوطني الملزم، وفقاً لاختصاصاتها وسلطاتها بموجب قانون هيئات الشباب والرياضة.

خطوة صحيحة

قال مصدر قانوني لـ (مداميك) إنه في قانون 2016 المادة (9) الفقرة ( 1/د) المفوضية لها الحق في فض النزاعات التي تنشأ بين هيئتين رياضيتين. كما أن النظام الأساسي للاتحاد السوداني أقر بتكوينه من الاتحادات المحلية وأندية الدرجة الممتاز والروابط التي يعتمدها.
وبما أن أي من مكونات الاتحاد تتمتع بالاستقلالية في إدارة شؤونها، وبذلك فلها الحق في التقاضي أمام المفوضية بموجب تلك المادة، وبالتالي فإن الخطوة التي أقدم عليها رئيس نادي المريخ السيد آدم سوداكال تعتبر صحيحة مئه بالمئة.

عمومية حدائق الموردة

يتمسك في الجانب الآخر بقيادة الكندو وعلي أسد المجموعة المعارضة لآدم سوداكال بصحة إجراءات الجمعية العمومية الأخيرة التي عقدت في حدائق الموردة بأم درمان، إلا أن سوداكال يتمسك هو الآخر برئاسة لنادي المريخ، ويعتبر ما حدث غير قانوني، في انتظار أن يحسم اجتماع الاتحاد السوداني لكرة القدم المزمع عقده الأحد المقبل مصير مجلس المريخ.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *