‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار إيقاف عمليات شركة بدر للطيران لتكرر تهريب الذهب عبر طائراتها
أخبار - 15 مايو 2021

إيقاف عمليات شركة بدر للطيران لتكرر تهريب الذهب عبر طائراتها

مداميك : سودان تربيون

أوقفت سلطات الطيران المدني السودانية عمليات شركة بدر للطيران  منذ الخميس الماضي وعللت ذلك لعدم قدرة الشركة تأمين طائراتها قبل وأثناء اعدادها للرحلات. وأشترطت الطيران المدني عودة عمليات بدر بإجراء تدقيق على تطبيق الإجراءات والتدابير المنصوص عليها في قانون سلامة الطيران المدني 2010 والمعايير القياسية التي وردت في البرنامج الوطني لأمن الطيران والتي تحمل المشغل الجوي مسؤولية تامين الطائرات.وكشفت مصادر موقع سودان تربيون عن ان قرارا بالايقاف المؤقت لعمليات شركة بدر للطيران ينتظر أن يكون قد بدأ إنفاذ فعليا منتصف ليل  الخميس الماضي .

وكانت السلطات بمطار الخرطوم قد ضبطت الأربعاء الماضي ذهب على متن طائرة شركة بدر التي كانت في طريقها إلى دبي بالإمارات وأشارت إدارة مطار الخرطوم إلى أنه وفي رحلة شركة بدر للطيران رقم j4200 المتجهة الي دبي بتاريخ 11/5/2021 تم ضبط خمسة سبائك ذهب بزنة 15.53.7 كيلو، وتم تحريز الذهب بواسطة شرطة الجمارك وتم فتح تحقيق بواسطة الجهات المعنية .

وفي سياق آخر خاطبت سلطة الطيران المدني نظيرتها الاماراتية لتعيين شركة صن إير للطيران كناقل سوداني. وناشدت سلطان الطيران المدني الاماراتية لتكملة إجراءات إصدار تراخيص التشغيل اللازمة لشركة صن إير ،حيث كفل قرار سلطة الطيران المدني للشركة ممارسة الحقوق المنصوص عليها في أحكام اتفاق تنظيم الخدمات الجوية بين الخرطوم وأبو ظبي على خط السير “الخرطوم ـ الشارقة ـ الخرطوم” و”الخرطوم ـ دبي ـ الخرطوم”.

واشاد مدير مطار الخرطوم الدولي بروح التعاون الذي تم بين جميع الجهات في مطار الخرطوم الدولي وأكد إن شركة مطار الخرطوم الدولي حريصة علي أمن و سلامة الركاب و حماية إقتصاد البلاد من المهربين و المخربين وانها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية، كما أكدت حرصها علي تمليك الراي العام المعلومة الصحيحة وتطبيق مبدأ الشفافية .

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *