‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الجيش يبدأ إجراءات تسليم ٩ ضباط و٣٥ ضباط صف وجنود للنيابة العامة
أخبار - 14 مايو 2021

الجيش يبدأ إجراءات تسليم ٩ ضباط و٣٥ ضباط صف وجنود للنيابة العامة

مداميك : الخرطوم
علمت مداميك أن الجيش شرع في إجراءات تسليم ٤٤ ضابط وضابط صف للنيابة العامة تسببوا في مقتل شهداء ذكرى فض الإعتصام وإصابة العشرات بالرصاص بمحيط القيادة العامة. وأكدت المصادر لمداميك بين الموقوفين ٩ ضباط  و٣٥  ضباط صف وجنود، ومن المتوقع ان تعلن النيابة العامة عن هذه الخطوة في غضون الساعات القادمة. فيما أكد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك “أن الحكومة لن يهدأ لها بال حتى تتوصل إلى الحقيقة والعدالة”في الوقت نفسه تشهد أحياء متفرقة بالخرطوم مظاهرات وإغلاقاً للشوارع بالمتاريس إحتجاجاً على قتل متظاهرين سلميين.
ولا تزال تداعيات الأحداث تلقي بظلالها على الأوضاع السياسية في البلاد، وأدت الي بوادر أزمة بين الحكومة المدنية والمكون العسكري . وأعلن عدد من الشركاء إنسحابهم من العملية السياسية وأضافة الي تقارير عن إستقالات في أوساط  المدنيين الرسميين ، بالرغم أن الجيش قد أعلن تشكيل لجنة تحقيق وأكد «تعاونه مع الجهات العدلية والقانونية للوصول للحقائق وتقديم المتورطين في الأحداث للعدالة».

وقال حمدوك، في خطاب  بمناسبة عيد الفطر، أمس: «كان الرجاء أن يأتي هذا العيد والنهضة الشاملة، في طور تحقيق الاستقرار الذي ملامحه اكتملت أو كادت، لكن تجدد حزننا بحادث 29 رمضان المؤسف». ودعا المؤسسات العدلية إلى «أن تعي الظرف الذي تمر به البلاد وحساسية الملفات التي بحوزتها». وشدد على «ضرورة إصلاح المؤسسات الأمنية لتؤدي واجبها في حماية الوطن والدستور والديمقراطية».

وكانت  النيابة العامة قد دفعت بخطاب رسمي للجيش لتسليمها المتورطين في أحداث الثلاثاء الماضي. وكشف النائب العام أن «التحريات كشفت عن أشخاص يرتدون زي القوات المسلحة يطاردون المتظاهرين بعد انفضاض الفعالية الاحتفالية، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين وإصابة عشرات»

وقد شيّع آلاف مساء أول من أمس، بمقابر «البكري» في أم درمان، جثمان قتيل الأحداث عثمان أحمد، وطالبوا بتوقيف القوة المسؤولة وتقديمها للمحاكمة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *