‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الجيش الإسرائيلي يكثف هجومه الوحشي على قطاع غزة
أخبار - عالمي - 14 مايو 2021

الجيش الإسرائيلي يكثف هجومه الوحشي على قطاع غزة

مداميك: وكالات

كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وقال بيان للجيش إن قواته تشن عمليات جديدة ضد أهداف في القطاع. ونقلت وكالات انباء في غزة إن قصفا عنيفا تشهده مناطق في شمالي وشرقي غزة، باستخدام زوارق حربية وطائرات مقاتلة ومروحيات، كما أظهرت لقطات فيديو انفجارات تضيء سماء مدينة غزة. وقال الجيش في رسالة مقتضبة إن “طائرات وقوات إسرائيلية على الأرض تنفذ هجوما في قطاع غزة”. ولكنه نفى في وقت لاحق لوسائل الإعلام دخول قوات برية إلى القطاع.

وكانت إسرائيل قد عززت في وقت سابق تواجدها على الحدود مع قطاع غزة ونشرت دبابات وقوات وسط توقعات ببدء التوغل البري في تصعيد للقتال الدائر مع الفصائل الفلسطينية منذ أيام.

وأمر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس بإجراء “تعزيز مكثف” لقوات الأمن لقمع الاضطرابات الداخلية، وتم اعتقال ما يزيد على 400 شخص. وتمركزت وحدتان من قوات المشاة ووحدة مدرعة على مقربة من الحدود مع غزة يوم الخميس، كما تم استدعاء نحو 7000 فرد من جنود الاحتياط. وفي الساعات الأخيرة من مساء الخميس، كثف الجيش الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة وفي المقابل واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

المقاومة الفلسطينية تستعرض صواريخها
مسلحون في غزة أطلقوا عدة صواريخ على إسرائيل.
دمار في غزة
رجل فلسطيني يواجه شرطة الاحتلال في القدس 10 مايو/أيار 2021

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *