‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تخفيض العملة السودانية يضرب أرباح زين للإتصالات
أخبار - ترجمة - 14 مايو 2021

تخفيض العملة السودانية يضرب أرباح زين للإتصالات

*مداميك: مجلة Mobile World Live
قدرت مجموعة زين للاتصالات تكلفة تحركات العملات الأجنبية بسبب التخفيضات الكبيرة لقيمة العملات في أكبر سوقين للمجموعة من خلال عدد العملاء. بشكل رئيسي في السودان والعراق، وحسب بيان زين لأرباح الربع الاول للعام  ان ذلك كلفتها 177 مليون دولار في الإيرادات خلال الفترة و 66 مليون دولار في الأرباح قبل رصد الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. ويجدر ذكره أن مجموعة زين  تعاني من التأثير المستمر لـ Covid-19 (فيروس كورونا) على أعمالها في الربع الأول.
وأضافت المجموعة أنه وعلى الرغم من التأخر في مساهمات الإيرادات، فإن عملياتها في السودان والعراق هي أكبر عمليتيها من حيث عدد العملاء النشطين مع قاعدة مجتمعة تبلغ 33.4 مليون من إجمالي 48.5 مليون على مستوى المجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي  بدر ناصر الخرافي أن الشركة اتخذت مؤخرًا إجراءات استجابة لانخفاض قيمة العملة في السودان والعراق بما في ذلك “تجديد الأسعار وتقديم حزم جديدة جذابة لتسييل البيانات”وأضاف إن “الأداء المرن للربع يعكس حقيقة المزيج الذي لا مفر منه لكل من الاضطراب المستمر لـ Covid-19 على النشاط الاجتماعي والاقتصادي وتأثير تخفيض قيمة العملة على الأعمال التجارية”.

وتأثرت مجموعة زين كسائر شركات الاتصال “بالاضطراب الواسع النطاق في النشاط الاقتصادي والاجتماعي” نتيجة للوباء. وتراجعت عائدات الشركة بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي إلى 382 مليون دينار (1.3 مليار دولار) ، مع انخفاض صافي الربح بنسبة 5 في المائة إلى 45 مليون دينار كويتي. ومع ذلك، فأن أرقام أرباح المجموعة للربع الأول من عام 2020 قد تأثرت بشكل إيجابي ببيع أصول برجين في الكويت، مما يجعل الاثنين غير قابلين للمقارنة بشكل مباشر.من الناحية التشغيلية،وأدي   ذلك لإرتفاع الأرباح  بنسبة 4 في المائة.

 

__________________________

*متخصصة في أخبار ورؤى الذكاء لصناعة الهاتف المحمول العالمية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *