‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تعين إبراهيم البدوي في المجلس الاستشاري رفيع المستوى للأمم المتحدة
أخبار - ترجمة - 11 مايو 2021

تعين إبراهيم البدوي في المجلس الاستشاري رفيع المستوى للأمم المتحدة

مداميك – الأمم المتحدة

أعلنت اليوم دائرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة، عن تعيين وزير المالية السابق، دكتور إبراهيم البدوي، في المجلس الاستشاري رفيع المستوى للأمم المتحدة (HLAB-II) المعني بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز القيادة الفكرية للأمم المتحدة على مدى العامين المقبلين، بهدف تأثيرها على طليعة التنمية المستدامة على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد دعا لتنشيط التعددية في المجلس الاستشاري الذي يهدف إلى توفير إرشادات وتوصيات مركزة للاستجابة للتحديات الحالية والمستقبلية في عالم ما بعد (COVID-19)، بما في ذلك في مجالات عدم ترك أحد خلف الركب، وبناء الثقة من خلال معالجة عدم المساواة وتحسين التعاون الرقمي وضمان التمويل المستدام وتعزيز الشراكات.

وقالت دائرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة إن (20) من الشخصيات البارزة في القيادة الفكرية المشهورة عالميًا، أعربوا عن اهتمامهم بالانضمام إلى المجلس لتعزيز القدرات التحليلية لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، والروابط بين إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة ومجتمع أبحاث السياسات الاقتصادية والاجتماعية العالمي.

وتورد (مداميك) أن المجلس الاستشاري رفيع المستوى للأمم المتحدة (HLAB) للشؤون الاقتصادية والاجتماعية تم إنشاؤه في يونيو 2018 للمساعدة في تعزيز إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UN DESA) في سياق إصلاح نظام الأمم المتحدة الإنمائي، ويعتبر جزءاً أساسياً من الجهود المبذولة لتعزيز الدعم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030. ويتكون (HLAB) من (16) خبيرًا مشهورًا عالميًا في مجالات السياسة الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك رؤساء دول سابقون، وحائز على جائزة نوبل، وكبار المسؤولين الحكوميين السابقين وقادة فكريين. وقد قدم إرشادات لأعمال البحث وتحليل السياسات لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة .

 

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 1 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

تعليق واحد

  1. هذا التعيين مؤكد انه صادف اهله فالاخ د. ابراهيم البدوي عالم من العلماء و المفكرين الافذاذ فقدته الحكومة الإنتقالية في السودان و لكن اقول كسبه العالم مرحبا اجمع. فمرحبا به عالما عاملا و اقتصاديا لايشق له غبار..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *