‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار (أرياب) تطرح إنتاج الذهب من المخلفات بعائد متوقع (740) مليون يورو
أخبار - اقتصاد - 11 مايو 2021

(أرياب) تطرح إنتاج الذهب من المخلفات بعائد متوقع (740) مليون يورو

الخرطوم – عواطف محجوب

أعلن المدير العام لشركة (أرياب) للتعدين الحكومية، الصادق إبراهيم، أن الشركة دفعت بعدد من المشروعات تقبل فيها الشراكة مع شركات كبرى بغرض الاستفادة من فرص التمويل العالمية، وتحسين الاقتصاد القومي، وجلب التكنولوجيا المتقدمة في إنتاج النحاس والمعادن الأخرى لتغيير خارطة الإنتاج المعدني بالسودان.

وأضاف في تصريح صحفي أن مدة المشروع تصل إلى (7) أعوام، حيث يبدأ فيها الإنتاج بعد (36) شهراً من انطلاق العمل بصافي عوائد متوقعة تبلغ (740) مليون يورو. وأشار إلى أن أهم المشروعات المعروضة تتضمن مشروع إنشاء مصنع (CIL) للشراكة بسعة (2) مليون طن سنوياً، وبتكلفة (50) مليون يورو، والذي من المتوقع أن ينتج (15) طن ذهب و(90) طن فضة، ونوه إلى وجود دراسة لتصميم خط مياه من النيل بطول (170) كيلو متر بتكلفة (50) مليون يورو.

وقال الصادق إن بقية المشروعات تشمل مشروع استخراج الذهب من منطقة شولاي، مشروع استخلاص الذهب من (مربع 18)، ومشروع استكشاف واستخراج الذهب من قطاعات (مربعي 11 و18)، ومشروع شراء حجر المعدنين التقليديين العاملين بمواقع الشركة. وأشار إلى تلقيهم عروضاً للدخول في شراكة من عدد من الشركات الكبرى، أحدها شركة أسترالية كبيرة، تقدمت بعرض جيد يحتاج إلى دراسة ومن ثم البت فيه.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *