‫الرئيسية‬ رياضة رئيس هلال كوستي يكشف حقيقة إعفاء عاكف عطا من تدريب الفريق
رياضة - 9 مايو 2021

رئيس هلال كوستي يكشف حقيقة إعفاء عاكف عطا من تدريب الفريق

التقينا به عندما تم انتخابه رئيساً للنادي، حدثنا عن برنامجه الانتخابي وخطته لتطوير النادي، والآن مرت أكثر من ستة أشهر منذ توليه رئاسة النادي، حقق عدداً من النجاحات، كما واجه الفريق منعطفات كثيرة في الفترة السابقة، من بينها فقدانه صدارة الدوري في دورته الأولى، حاورناه لكي يحدثنا عن الوضع الراهن بهلال كوستي.

ما الجديد بالهلال؟

الهلال منذ ربع قرن محافظ على مكانته بطلاً للدوري أو وصيفاً. أتينا من أجل النهوض بالنادي ونقله للقومية بالفوز بالدوري، ومن ثم تمثيل المدينة في التأهيلي، ثم الصعود للممتاز، كما نتمنى عودة ناديي الرابطة والمريخ للممتاز، وصعود الأهلي. لنمثل بأربعة فرق، لأن كوستي تستحق أكثر من ذلك لعراقتها، ولأنها قدمت الكثير من اللاعبين للمنتخبات الوطنية وأندية القمة، وعدد من الحكام الدوليين والمدربين الذين ساهموا في تطوير المدينة.

لماذا تمت إقالة المدرب عاكف عطا؟

لم تتم إقالته إنما تم إعفاؤه لأسباب غير فنية. على المستوى الفني عاكف اجتهد وتصدر الدوري داخل الملعب، فقدنا الصدارة بسبب الشكاوى التي سنواصل التقاضي فيها، وأما هزيمة الأهلي بسبب فقدان الفريق لاثنين من أهم لاعبيه من الشوط الأول بسبب الإصابة. سياسة الفريق في الاستعانة بمدرب من داخل المدينة هي التي أبعدت عاكف عطا، كما انهينا تعاقداتنا مع المحترفين، واعتمدنا على اللاعبين من داخل ولاية النيل الأبيض فقط من: كوستي، وربك، وكنانة، والجزيرة أبا، لأن المرحلة الحالية لا تحتاج لمدربين ولاعبين من خارج الولاية.

تم التعاقد مع حمدتو لكنكم لم تعلنوا عن باقي الطاقم الفني؟

حمدتو مديراً فنياً، أزهري مصطفى مدرباً عاماً، كروي عثمان كروي مساعداً للمدرب، بكري القوون مدرب للحراس، وإسحق طبيباً للفريق. وأجلنا التعاقد مع مدرب اللياقة حالياً، وسيقوم الجهاز الفني بأعباء مدرب اللياقة لحين تعين مدرب لياقة منخصص.

هل هنالك تغيير في القطاع الرياضي؟

القطاع الرياضي باق في موقعه بقيادة حافظ محمد علي الزاكي  الذي حقق عدداً من النجاحات في الفترة السابقة، بل أضفنا له الخبير الخبير جمال جانقي رئيس لجنة المناشط التي تعتبر جزءاً من عمل القطاع الرياضي. وجانقي معروف لاعب للكرة الطائرة، كما مارس كرة القدم بفريق الشباب والشبيبة، خبير استعنا به لرسم سياسة القطاع الرياضي هو وزملائه في القطاع، ومعروف أنه هلالي ومن أسرة هلالية، تأخر وجوده في الهلال كثيراً، ولكن أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي .

نعلم أن مدير الكرة تقدم باستقالته، هل هنالك جديد؟

جعفر لم يقدم استقالته بل اعتذر لظروف خاصة قدرناها، وتم تعيين ابن النادي محمد عباس، نتمنى له التوفيق، مع شكرنا وتقديرنا لابن النادي جعفر، أما باقي أعضاء الدائرة فباقون في أماكنهم.

هناك حديث عن تعيينكم لمدير تنفيذي، ما مدى صحة المعلومة؟

حقيقة هنالك ثلاثة أسماء معروضة لمجلس الإدارة، سنختار منها واحداً لتخفيف الضغط الإداري على المجلس والقطاع الرياضي.
.

من يتحمل معك عبء تمويل النادي؟

أنا في الهلال لا أعمل لوحدي، بل هي منظومة متجانسة، كل يعمل حسب إمكانياته وقدراته. هنالك سعوديون اقتنعوا بمشروعي، وتحملوا معي تمويل النادي وبعض النشاطات الاجتماعية والثقافية ..
وهنالك أعضاء بمجلس الإدارة لهم بعض المساهمات في الدعم.

هل أنتم راضون عن تنفيذ برنامج النهضة والتطوير الانتخابي؟

نعم كان لدينا برنامج انتخابي عندما دخلنا الانتخابات عبر برنامج النهضة والتطوير، لكننا أتينا عبر لجنة وفاقية، لذلك البرنامج الانتخابي أصبح غير ملزم. لكننا نفذنا فيه الكثير بتأهيل النادي وتطوير فريق الكرة، وجلب مستثمرين سعوديين، وتأهيل استراحة النادي، وسيتواصل تنفيذ المشاريع التي ستطور الفريق.

هنالك أنباء عن ترشحك لرئاسة اتحاد كوستي في الانتخابات القادمة؟

ليست لدي رغبة، لكن لو رأى الرياضيون ذلك لا مانع، بالرغم من أن هنالك عوائق قانونية بإقامتي في المملكة، لكن الآن همي الهلال كوستي. سأخدم الرياضة عبر الهلال، لكنني في الفترة القادمة سأدعم الاتحاد بإحضار كراسي للمساطب، وسأدعم كل الأندية بدرجاتها المختلفة، وسأعمل بالتعاون مع الاتحاد لتأهيل الكوادر الشبابية من إداريين ومدربين ولاعبين .

كلمة أخيرة ..

آثرت على نفسي أن أدعم الرياضة بمدينة كوستي عبر بوابة نادي الهلال، نتمنى أن نجده قريباً في التأهيلي، ومن ثم الممتاز. أناشد جميع الرياضيين بكوستي وخارج كوستي وفي دول المهجر لبذل الجهود والتضافر من أجل عودة كوستي إلى مكانها الطبيعي بين أندية الممتاز قائدة ورائدة. أشكرك على هذا اللقاء، وأجدد دعوتي لكل الرياضيين بمختلف ألوان طيفهم لحضور إفطار النادي الجماعي اليوم، والذي ستتخلله بعض الفقرات الشيقة من مديح وإنشاد.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *