‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار حكومة الولاية الشمالية تدعو المواطنين لعدم الانجرار للشائعات
أخبار - 8 مايو 2021

حكومة الولاية الشمالية تدعو المواطنين لعدم الانجرار للشائعات

مداميك – ندى رمضان

أعلنت غرفة طوارئ إدارة أزمة الصاروخ الصيني بالولاية الشمالية جاهزيتها مع الحكومة المركزية لأي تدخلات حال وقوع أزمة، وطمأنت المواطنين بالولاية الشمالية بأن الغرف المعنية تعمل لمتابعة ورصد المستجدات وكافة المعلومات الواردة من المركز، ودعت الغرفة المواطنين لمتابعة مستجدات الأحداث عبر الأجهزة الإعلامية الرسمية بالولاية.

وقال الناطق الرسمي باسم غرفة طوارئ إدارة أزمة الصاروخ الصيني، د. أبوذر محمد علي، في تصريح صحفي، بناء على معلومات واردة من لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، وباتصال  مباشر من السيد وزير الصحة الاتحادي، د. عمر النجيب، بخصوص خروج الصاروخ الصيني عن مساره، والذي من المتوقع سقوطه اليوم  شمال السودان – كما ورد.

واستناداً على تلك المعلومات، شرعت حكومة الولاية الشمالية، متمثلة في أمانة حكومة الولاية الشمالية، وبقرار من والي الولاية، بروفيسور آمال محمد عز الدين، ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية بإداراتها المختلفة، واللجنة الأمنية  بالولاية الشمالية، والأجهزة النظامية بمختلف مسمياتها، ولجان المقاومة، وقوى الحرية والتغيير، والإدارات المختلفة في حكومة الولاية، شرعت في اجتماعات عاجلة لوضع الترتيبات اللازمة بشأن الصاروخ الخارج عن المسار، وتلافياً لأي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ في إحدى مناطق الولاية.

وحسب قرار الاجتماع، كونت لجنة  لإدارة الأزمة من وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية والقوات النظامية ووزارة المالية ولجان المقاومة والحرية والتغيير والأجهزة الإعلامية وممثل منظمات المجتمع المدني بالولاية. وعليه تؤكد حكومة الولاية الشمالية أن الغرفة المعنية بإدارة الأزمة ستكون في حالة انعقاد دائم بأمانة حكومة الولاية، كما تؤكد تسخير كافة إمكانيات  الولاية بمحلياتها المختلفة لإدارة الأزمة حال وقوعها، والاستعداد لتلافي أي آثار قد تحدث جراء سقوط الصاروخ الصيني في إحدى مناطق الولاية، وتمليك المواطنين بالولاية الشمالية كافة المعلومات والحقائق حول الموضوع.

ودعت حكومة الولاية الشمالية المواطنين لعدم الانجرار وراء المعلومات الخاطئة من مصادر أخرى، والحرص على أخذ المعلومات حول الموضوع من الأجهزة الإعلامية الرسمية بالولاية الشمالية فقط.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *