‫الرئيسية‬ تقرير اخباري لجان مقاومة ربك تضبط مواد إغاثة تباع في أسواق المدينة
تقرير اخباري - 8 مايو 2021

لجان مقاومة ربك تضبط مواد إغاثة تباع في أسواق المدينة

ربك – حمودة النضيف

شرعت منسقية المقاومة بمحلية ربك، صباح اليوم، في فتح بلاغات رسمية ضد منظمات طوعية وأفراد، على خلفية ضبط مواد إغاثة منظمات عون إنساني دولية، سربت إلى الأسواق، وعرضت للبيع في بعض متاجر المدينة. وناشدت المنسقية مفوضية العون الإنساني بالولاية للتدخل الفوري وفتح بلاغ رسمي ضد المتورطين، وشددت على أن هذا الإجراء من صميم عمل المفوضية الرقابي لمواد الإغاثة لمنع  تسرب وبيع هذه المواد الذي يتنافى مع أهداف المنظمات الإنسانية، ويتعارض مع لوائحها ودساتيرها التي تحدد أنشطتها غير الربحية.

وكشف متحدث باسم منسقية لجان مقاومة محلية ربك لـ (مداميك) أن  أعضاء من لجان المقاومة وضعوا يدهم على بعض السلع الممنوحة من إحدى المنظمات الخيرية السعودية للمنظمات الوطنية لتتولى توزيعها مجاناً دون مقابل مادي للمواطنين المحتاجين خلال شهر رمضان المعظم، إلا أن بعض المنظمات المحلية في المدينة قامت ببيع جزء من هذه السلع المجانية، ورصدتها لجان المقاومة. كما يتضح في الصورة كمية من كراتين العجوة الممتازة مكتوب عليها (تمور السعودية)، داخل إحدى البقالات بسوق ربك في شارع الخرطوم، جوار بنك المال البركة، ومعروضة للبيع جهراً بدلاً من أن تذهب تلك الاغاثة أو الهبات إلى المحتاجين الذين أتت من أجلهم.

وأشار عضو التنسيقية في حديثه لـ (مداميك) إلى أنه رغم التغيير الذي طرأ على البلاد لمحاربة الفساد ومكافحته، هناك بعض الجهات التي تدعي الثورية والمقاومة داخل المدينة تقوم بنفس ممارسات المنظمات المحلولة التابعة النظام البائد. وأضاف: “مثل هذه الممارسة السالبة مؤشر خطير يطعن في مصداقية بعض المنظمات التي تدعي ريادة العمل الإنساني في المدينة، وتسوجب المساءلة الرسمية لهذه المنظمات، وسحب سجلها من مفوضيات العون الإنساني إذا ثبت ما يتنافى ويتعارض مع  لوائح عمل المنظمات التي تنص على  توزيع مثل هذا الدعم لمستحقيه بلا مقابل مادي”.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *