‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تزايد الإصابات بفايروس كورونا في شمال كردفان والولاية تشدد الإغلاق
أخبار - 6 مايو 2021

تزايد الإصابات بفايروس كورونا في شمال كردفان والولاية تشدد الإغلاق

 

مداميك : ندى رمضان

كشفت متابعات (مداميك) عن تسجيل (43) حالة اشتباه بكورونا منها (26) حالة موجبة و(17) سالبة في ولاية شمال كردفان غربي البلاد طبقاً لآخر تقرير ليوم أمس الأربعاء، بينما وصل إجمالي الإصابات منذ تفشي الجائحة 138 حالة.

وأغلقت السلطات كل المعابر مع الولايات الأخرى بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا. وأعلنت الإغلاق الكامل منعاً لتفشي فيروس كورونا.

وقال المسؤول في إدارة الطوارئ حسن حسين، في تصريح لـ (مداميك)، اليوم الخميس، إن جميع الحالات المؤكدة تم تنويمها بمركزي مستشفى الأبيض والضمان للعزل. ولفت إلى أن الأوضاع مستقرة حتى الآن. وكشف عن افتتاح عنبر إضافي لاستقبال الحالات المحتملة في مستشفى الأبيض. وأكد وجود نقص في عمال النظافة  فضلاً عن عدد من التحديات التي قال إن الوزارة تعمل على معالجتها.

وأصدر المدير التنفيذي لمحلية شيكان بولاية شمال كردفان موسى مكي الضو، الخميس الماضي، توجيهات صارمة بمنع التجمعات بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحلية، وذلك تفادياً لانتشار العدوى بالفايروس.

وتمثلت الأوامر في منع التجمعات في الاحتفالات والإفطارات الجماعية والمهرجانات. كما تمت مخاطبة أئمة المساجد بأداء صلاة التراويح في الساحات والميادين وارتداء الكمامات في الأماكن العامة، وتخفيض صلاة التراويح والعيد بألا تزيد عن 15 دقيقة مع الالتزام بكافة الموجهات الصحية وتخفيض العمالة الحكومية إلى 50% إلى حين إشعار آخر، وتعقيم كافة المؤسسات الحكومية والأسواق والمساجد التي أعدتها إدارة الشؤون الصحية.

وقال موسى إن المحلية ستعمل على توفير المعينات. وأشار إلى دور الإعلام في التوعية الصحية والتثقيف بمخاطر الوباء. وشدد على ضرورة توفير العمالة والمعقمات. وأمّن على ضرورة الإغلاق الجزئي للسوق الكبير من السادسة مساء ومنع التجمعات. وناشد المواطنين التطعيم وأخذ اللقاح، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *