‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار السلطات في غرب كردفان تستخدم العنف المفرط ضد معتصمي مدينة الإضية
أخبار - 5 مايو 2021

السلطات في غرب كردفان تستخدم العنف المفرط ضد معتصمي مدينة الإضية

مداميك: إدريس عبدالله

قال تجمع الأجسام المطلبية (تام) إن السلطات بولاية غرب كردفان، قامت بهجوم على الاعتصام مدينة الإضية بولاية غرب كردفان غربي البلاد، صباح اليوم الأربعاء، أدى إلى مقتل امرأة وعدد من الإصابات لم يتم حصرها بعد.

وقال تجمع الأجسام المطلبية، في تصريح صحفي، إن السلطات الأمنية هجمت على المعتصمين العزل بغرض فض اعتصام مدينة الإضية بولاية غرب كردفان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مستخدمة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع. وأضاف ان الهجوم أسفر عن ارتقاء الشهيدة هويدا عمر حسن، بينما أصيب عدد من المواطنين المعتصمين إصابات متفاوتة الخطورة.

وأكد شهود عيان أنه بين الثانية والثالثة صباحاً تم الاعتداء على المعتصمين السلميين داخل صيوان الاعتصام بواسطة قوة نظامية يرتدي أفرادها زي الشرطة على متن عربة تتبع لوحدة الطوارئ، بادرت بضرب المعتصمين. وأضافوا: “نتج عن تلك العملية المباغتة إصابة الكثيرين واعتقال البعض، واختفاء آخرين واحتراق خيام الاعتصام”.

وأضاف البيان: “كتعبير عن رفضهم لها السلوك سير الثوار موكب إلى منزل المدير التنفيذي للمحلية ورئيس اللجنة الأمنية، وطالبوا بمجيء والي الولاية وتم حشد المزيد من القوات العسكرية مما فاقم الوضع وزاد من القمع، وتمظهر رد فعل الثوار في حرق مقر إدارة المحلية ومنزل المدير التنفيذي”.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *