‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تنسيقية قطاع الطيران المدني تعلن الإضراب الشامل بجميع مطارات السودان
أخبار - 4 مايو 2021

تنسيقية قطاع الطيران المدني تعلن الإضراب الشامل بجميع مطارات السودان

مداميك: ندى رمضان

أعلنت اللجنة التمهيدية لتنسيقية قطاع الطيران عزمها الدخول في إضراب شامل السبت 8  مايو قابل للتمديد. وحددت اللجنة نطاق الإضراب في مطار الخرطوم والمطارات الولائية. ودعت مقدمي الخدمات والشركات العاملة إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وإخطار المشغلين.

وهددت اللجنة طبقاً لبيان اليوم الثلاثاء بالتصعيد واتخاذ خطوات أكثر حدة حال لم تنفذ مطالبها المتمثلة في إلغاء القرار 70 وتبعية قطاع الطيران المدني لوزارة مدنية، وهيكلة قطاع الطيران المدني على ضوء توصيات (الإيكاو). وشددت اللجنة على ضرورة تحسين وتوحيد شروط الخدمة على ضوء توصيات الإيكاو وقانون الخدمة المدنية القومية للأجر المتساوي للعمل المتساوي، بحانب إعادة التسكين العادل للعالقين وفق قانون الخدمة المدنية، ومراجعة توصيات لجنة إزالة التمكين قطاع الطيران. ورفضت اللحنة تجميد تلك القرارات بفعل التوازنات والتسويات السياسية، وتمسكت بإقالة مدير سلطة الطيران المدني وتعيين قادة للقطاع حسب الوصف الوظيفي لـ (الإيكاو).

وكانت اللجنة التمهيدية لتنسيقية قطاع الطيران قدمت  مذكرة إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء تطالب بتنفيذ تلك المطالب في فترة محددة. وحذرت في حالة عدم الاستجابة بالتصعيد.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *