‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس يرفض جائزة زايد آل نهيان للكتاب
أخبار - ثقافة - 2 مايو 2021

الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس يرفض جائزة زايد آل نهيان للكتاب

مداميك: وكالات
رفض الفيلسوف الألماني الأشهر يورغن هابرماس، جائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثقافية، كشخصية للعام، وقد فاجأ هابرماس بقراره الذي تلقفته وكالات الأنباء العالمية، وكان قد وافق من قبل لحظة تلقيه خبر اختياره، لكنه عاد ورفض الجائزة؛ معللاً ذلك بالارتباط الوثيق بين لجنة الجائزة والنظام السياسي لدولة الإمارات بحسب تصريحاته.
جائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للكتاب جائزة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وأعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب بمركز أبوظبي للغة العربية عن اختيارها الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس للفوز بجائزة «شخصية العام الثقافية»، تقديراً لمسيرته الفكرية الحافلة التي تمتد لأكثر من نصف قرن.
وقدّم هابرماس مساهمات نوعية وعميقة في حقل الفلسفة، على نحو أثرى العديد من التخصصات، كدراسات التواصل والثقافة، والنظرية الأخلاقية، واللغويات، والنظرية الأدبية، والعلوم السياسية، والدراسات الدينية، واللاهوت، وعلم الاجتماع.
ويأتي فوز هابرماس تقديراً للمكانة المرموقة التي يتمتع بها بوصفه “واحداً من أكثر الفلاسفة تأثيراً في العالم” ورائداً في الخطاب الفلسفي النقدي، فضلاً عن حضوره معلماً للعديد من المنظرين في علم الاجتماع السياسي والنظرية الاجتماعية والفلسفة الاجتماعية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *