‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الشيوعي: الحكومة غير مستقلة وتعمل في إطار الغطاء الفولاذي للعسكر
أخبار - 1 مايو 2021

الشيوعي: الحكومة غير مستقلة وتعمل في إطار الغطاء الفولاذي للعسكر

مداميك – ندى رمضان

أكد الحزب الشيوعي عدم استقلالية الحكومة الانتقالية، ونبَّه إلى أن السلطة الحالية تعمل في إطار الغطاء الفولاذي للمكون العسكري الذي قطع بأنه امتداد للنظام المُباد .

وحول إقامة قاعدة روسية بالبحر الأحمر، قال السكرتير الإعلامي للحزب الشيوعي، فتحي فضل، في تصريح لـ (مداميك)، اليوم السبت، إن السلطة ستستمر في إقامة القواعد العسكرية سواء أكانت روسية أو تركية.

وانتقد فضل في الوقت ذاته استمرارها في سياسة المحاور، والمشاركة في حرب اليمن، على الرغم من توجه العالم للحل السياسي، وعاب صمت الحكومة عن الحديث حول عودة القوات السودانية من اليمن، ما يؤكد أن السودان ما زال تحت سيطرة اللجنة الأمنية للنظام السابق.

وفي السياق، وصلت البارجة الحربية الروسية، صباح أمس الجمعة، المياه الإقليمية السودانية، بعد يومين من مغادرة البارجة الحربية الروسية (فاسيلي تاتشاشيف) ميناء بورتسودان، رغماً عن تسريبات سابقة بإيقاف السودان إنشاء القاعدة الحربية الروسية ببورتسودان.

وبحسب متابعات صحفية، فإن البارجة ذات علاقة بإنشاء مركز الإمداد اللوجستي للسفن الروسية بقاعدة فلامنغو، ومن المتوقع أن ترسو صباح اليوم السبت وتمكث نحو (٤٨) ساعة، وتعد البارجة السادسة التي تزور السودان خلال شهرين.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *