‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الخرطوم: لا يوجد أوكسجين أو أسِّرة إضافية بمراكز العزل
أخبار - 29 أبريل 2021

الخرطوم: لا يوجد أوكسجين أو أسِّرة إضافية بمراكز العزل

مداميك – ندى رمضان

حذرت مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالخرطوم، د.هبة محمد حسنين، من مغبة التعرض للازدحام في الأسواق والتجمعات، خصوصاً في الفترة التي تشهد فيها الإصابات بجائحة (كورونا) ارتفاعاً كبيراً، وأقرت بعدم توفر أوكسجين وأسِّرة إضافية بمراكز العزل التي قالت إنها أصبحت ممتلئة تماماً، بسبب عدم الالتزام بالاحترازات الصحية.

وأوضحت حسنين، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن هناك (90%) من الأشخاص يعرضون أنفسهم للإصابة العالية بسبب الازدحام، لأن غالبية الناس مصابون، وآخرون لا يعرفون أنهم مصابون، ويعزون ذلك لتقلبات الأجواء ونزلات أو التهابات عادية. وقالت: “ليس هناك حل غير التطعيم بلقاح كوفيد-19 أسترازينيكا”، مشيرة إلى أن البعض في السودان يعتقد أن (كورونا) في حالة انحسار.

وأشارت إلى أن الإحصائيات التي تصدر من إدارة الطوارئ والوبائيات قد لا تكون مطابقة للحالات على أرض الواقع، وهي أعداد غير حقيقية، لأنه لا يمكن تغطية كل الحالات، لافتة إلى أن (كورونا) في هذه الفترة في أعلى معدلات الإصابة، باعتبار أن معظم الناس لا تتصل لتبليغ إدارة الطوارئ، إضافة الى أن عدم التبليغ من الأشخاص الذين يعتقدون أن الفحص غير مجاني.

وأكدت أن الخدمة تقدم عبر إدارة الطوارئ بوزارة الصحة ولاية الخرطوم تقدم مجاناً، وأنهم يصلون للمريض في منزله، ولكن الذين يذهبون إلى مراكز خاصة بمبالغ مالية عالية هم الذين في حاجة للسفر إلى الخارج.

ووجهت د. هبة رسالة للسودانيين في كل مكان بخصوص التطعيم بلقاح (كوفيد-19) أسترازينيكا الذي توفر منذ فترة، وقالت: “مازلنا مستمرين في توفيره لكن تواجهنا بعض المشاكل منها الشائعات”، وأضافت: “عالميا تم اعتماد اللقاح لأنه يقلل نسبة الوفيات ونسبة المرضى”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *