‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تقدم في الترتيب العالمي لجواز السفر السوداني في مؤشر هينلي 2021
أخبار - ترجمة - 17 أبريل 2021

تقدم في الترتيب العالمي لجواز السفر السوداني في مؤشر هينلي 2021

*مداميك:ديلي نيوز

ارتفع جواز سفر السوداني عن العام الماضي في الإصدار الأخير من مؤشر Henley Passport ، الترتيب الرائد لجميع وثائق السفر في العالم.  ويشترك السودان هذا العام في نفس المكان مع لبنان و بنغلاديش.

ومن إجمالي 110 مركزًا على المؤشر ، أحتل السودان الآن المرتبة 100 ، وفقًا لمؤشر Henley Passport Index 2021. .ويشير المؤشر إلى أنه يمكن لحاملي جوازات المركز 100 السفر بدون تأشيرة مسبقة إلى 41 وجهة حاليًا.

واحتلت اليابان وسنغافورة المركزين الأولين في المؤشر على التوالي ، تليهما كوريا الجنوبية وألمانيا في المركز الثالث معًا. ومن بين دول جنوب آسيا الأخرى ، تحتل جزر المالديف المرتبة 60 ، والهند 84 ، وبوتان 89 ، وسريلانكا 99 هذا العام.

ويظهر المؤشر أن ثلاث دول من جنوب آسيا جاءت في مرتبة أسوأ  حيث احتلت نيبال المرتبة 103 ، وباكستان في المرتبة 107 ، وأفغانستان في المرتبة 110.

وعلى الرغم من الانقلاب العسكري ، احتلت ميانمار المجاورة لبنجلاديش المرتبة 94 في المؤشر مع وصولها إلى 47 وجهة دون تأشيرة مسبقة.واحتلت كوريا الشمالية ، إحدى أكثر دول العالم قمعا ، المركز 102 هذا العام ، على بعد درجتين فقط من السودان.

ويصنف المؤشر الذي أصدرته شركة استشارات الجنسية والإقامة العالمية Henley & Partners قوة جواز السفر وفقًا لعدد الوجهات التي يمكن لحامليها السفر إليها بدون تأشيرة مسبقة ويتم تحديثه على مدار العام.

قالت Henley & Partners إنه في حين أنه لا يأخذ في الحسبان قيود السفر المؤقتة لـ Covid-19 ، إلا أنه يشير إلى الشكل الذي قد تبدو عليه حرية السفر بعد الوباء حيث تبدأ البلدان بشكل انتقائي في فتح حدودها للزوار الدوليين.

__________________________________

*ديلي ستار  بنغلاديش صحيفة مستقلة .

 

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *