‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار استقالات جماعية من هيئة التأمين الصحي بسبب خلافات إدارية
أخبار - 17 أبريل 2021

استقالات جماعية من هيئة التأمين الصحي بسبب خلافات إدارية

مداميك – ندى رمضان

دفع عدد من قادة هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم، باستقالات جماعية لمدير عام الهيئة أمس الأول، على خلفية تراجع ملف المؤمن عليهم كأولوية وبسبب التدخل الذي وصفوه بالسافر في مهام واختصاصات الإدارات، بجانب تكوين لجان لإدارة الشأن دون وجود مبرر غير إعطاء مخصصات لأفراد غير معيّنين، وليست لديهم الكفاءة أو الخبرة في هذه الملفات والتغييب الكامل للإدارة الفنية المعنية.

وكشف خطاب الاستقالات الذي تحصلت (مداميك) على نسخة منه اليوم السبت، عن تغيير كبير ومتسارع في طاقم مدراء الإدارات الذين تم تعيينهم بواسطة نفس الإدارة العليا خلال حيز زمني قصير، ودون وضع الاعتبار لتناقل الخبرات، بجانب التراجع العام في الأداء وغياب المتابعة الدورية، وما اعتبره المستقيلون إقصاء الوحدات والإدارات التنفيذية مما ألقى بظلال سالبة وقوض التماسك بين الإدارات وأضعف الأداء.

وأوضح الخطاب أن التعامل مع الشأن التأميني من قبل الإدارة العليا يتم بالجزئيات، في ظل وجود تحديات كبيرة وخطيرة، بالإضافة إلى التعامل مع المؤسسة الخدمية بفهم إقطاعية وممارسة التمكين دون الرجوع للمعايير المهنية، وتحويل البيئة العملية لبيئة طاردة للكفاءات والخبرات؛ مما سيؤدي إلى انهيار متسارع للنظام والخدمات.

وتأسف المستقيلون لما آل إليه حال الهيئة، وقالوا -بحسب الخطاب- “حاولنا جاهدين تجنيب الهيئة التدهور والتردي الواضح وتخفيف آثار الممارسات غير المهنية، إلا أننا وجدنا أنفسنا مكبلين وعاجزين في مواجهة الطوفان في ظل التغييب الكامل لنا وصناعة القرارات عن طريق  الشلليات”.

والمستقيلون هم: د.هند عبد السلام أبوزيد الادارة العامة للتخطيط وتقنية المعلومات، د. شيرين عبد الرحيم ادارة التخطيط، د. ليندا عمر علي وحدة الإعلام والعلاقات العامة، م. عبد العال حسن عبد العال التدريب والاستشارات، م. رجاء يوسف الإدارة العامة للتغطية السكانية وخدمات المشتركين.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال