‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار استقرار نسبي في الإمداد الكهربائي وجهود لزيادة التوليد
أخبار - اقتصاد - 14 أبريل 2021

استقرار نسبي في الإمداد الكهربائي وجهود لزيادة التوليد

مداميك – عواطف محجوب

شهدت مناطق متفرقة في العاصمة الخرطوم، استقراراً نسبياً في الإمداد الكهربائي، وانخفضت ساعات القطوعات بمعدل ساعتين إلى ثلاث ساعات يومياً.

وأرجع مصدر بهيئة الكهرباء، في حديث لـ (مداميك)، سبب استمرار القطوعات لعدم اكتمال التوليد المائي والكهربائي بنسبة 100%. وتوقع أن يطرأ تحسن في غضون الايام القليلة القادمة، مبيناً أن الهيئة تعمل على ضمان استقرار الإمداد الكهربائي طوال شهر رمضان، وتمت معالجة الكثير من المشاكل، وتوفير تمويل من وزارة المالية لجلب الوقود لمحطات التوليد الحراري، فضلاً على ارتفاع مستوى التوليد المائي من السدود والاتفاق مع البارجة التركية لزيادة معدلات توليد الطاقة بنسبة 67%.

بدوره، أكد مدير عام شركة كهرباء السودان القابضة المكلف عثمان ضو البيت، مواصلة كل الجهود لزيادة المنتج من الكهرباء خلال شهر رمضان على صعيد التوليد المائي والحراري.

وقال ضو البيت، في تصريح صحفي، إنَّ العاملين بالكهرباء يبذلون قصارى جهودهم من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، معلناً عن كفاءة وجاهزية التوليد المائي لمضاعفة الإنتاج، لا سيما بعد زيادة المناسيب في النيلين (الأزرق والأبيض)، بجانب تزويد محطات التوليد الحراري بالوقود.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال