‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار (أطباء بلا حدود) تدين هجوماً على سيارة إسعاف تنقل امرأة حامل إلى المستشفى
أخبار - ترجمة - 10 أبريل 2021

(أطباء بلا حدود) تدين هجوماً على سيارة إسعاف تنقل امرأة حامل إلى المستشفى

مداميك – جبل مرة

أدانت منظمة (أطباء بلا حدود)، عبر موقعها، تعرض سيارة إسعاف تحمل علامات واضحة تابعة لها، كانت متوجهة من روكيرو إلى مستشفى الفاشر في السودان للسرقة. في الساعات الأولى من يوم السبت 3 أبريل. وقالت المنظمة إن جميع متعلقات الركاب قد سُرقت، ومن بينهم امرأة حامل أُحيلت إلى المستشفى لتلقي العلاج في حالات الطوارئ، وتُركوا على جانب الطريق في مكان بعيد. وأضافت المنظمة أن جميع الركاب الأربعة: المريضة، والقائم على رعايتها، والقابلة، والسائق، أصبحوا الآن في أمان، وتلقت المريضة العلاج الذي احتاجته بعد العثور على الفريق، وتمكنت من مواصلة رحلتها إلى المستشفى.

قالت مديرة مكتب منظمة (أطباء بلا حدود) في شرق أفريقيا، مونيكا كاماتشو: “إننا ندين هذا الهجوم على الرعاية الصحية بأقوى العبارات الممكنة. وإنه من المثير للصدمة أن يهاجم أي شخص سيارة إسعاف كانت تقل امرأة حامل إلى المستشفى لتلقي العلاج الطارئ. لحسن الحظ، لم تعانِ المريضة – وهي أم حامل وطفلها الذي لم يولد بعد – من عواقب طبية نتيجة هذا الهجوم، واضطرت منظمة أطباء بلا حدود الآن إلى وقف جميع الإحالات إلى مستشفى الفاشر حتى نضمن سلامة المرضى والطاقم الطبي. وندعو جميع الأطراف في المنطقة إلى احترام تسليم المساعدات الإنسانية الطبية التي تشتد الحاجة إليها”.

وأضافت: “في روكيرو، وهي منطقة جبلية في ولاية دارفور تسمى جبل مرة، تقدم منظمة أطباء بلا حدود الرعاية الطبية في مستشفى تديره وزارة الصحة. نحن ندير قسم المرضى الداخليين وغرف الطوارئ والأمومة والولادة. تدير منظمة أطباء بلا حدود أيضًا غرفة مراقبة حيث يمكن إبقاء المرضى تحت مراقبة الطاقم الطبي ومركز التغذية العلاجية للمرضى الداخليين للأطفال المصابين بسوء التغذية. تتم الإحالات إلى الفاشر لأولئك الذين يحتاجون إلى رعاية طبية أكثر تقدمًا مما يمكن توفيره في المنشأة”.

View over Rokero Town,

 

جدير بالذكر أن الفرق الطبية التابعة لمنظمة (أطباء بلا حدود) تعمل في أكثر من (70) دولة لتقديم المساعدة المنقذة للحياة، حيثما تشتد الحاجة إليها، ويعمل موظفوها البالغ عددهم (67,500) في النزاعات والأوبئة، وفي أعقاب الكوارث الطبيعية، وحيث لن يتمكن الناس من الحصول على الرعاية الطبية. وتعمل وفق مبادئ الاستقلالية والحياد والنزاهة.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال