‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار اتفاقية بين شركة سودانية وفرنسية للاستثمار في النفط
أخبار - اقتصاد - 5 أبريل 2021

اتفاقية بين شركة سودانية وفرنسية للاستثمار في النفط

مداميك – عواطف محجوب

وقعت شركة شلمبرجير العالمية الفرنسية، وشركة NUS لخدمات النفط السودانية التابعة لشركة سودابت، على اتفاقية شراكة للعمل في خدمات النفط، وذلك بعد عودة شركة شلمبرجير للعمل في السودان في مجال النفط.

وقال وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد، خلال حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة بين الشركة الوطنية (NUS) وشلمبرجير العالمية، قال إنّها آثرت العودة للعمل والاستثمار في معدات الحقول النفطية. وعدَّ اتفاقية الشراكة بين الشركتين خطوة عظيمة في دعم مجال الإنتاج النفطي في السودان.

من جانبه، قال مدير عام شركة سودابت المهندس أيمن أبو الجوخ، إن الاتفاقية تُعدُّ بداية للتعاون ودخول التنوكلوجيا إلى السودان، مشيراً إلى أن الاتفاق تضمن المشاركة في زيادة الإنتاج النفطي، وإدخال تكنولوجيا النفط إلى السودان بعد انقطاعها عدداً من السنين.

وأشار إلى أن الاتفاقية تضمنت تدريب الكوادر الوطنية وتنمية قدراتها، وتوظيف عدد من خريجي الجامعات السودانية، على أن يتم تعيينهم وفق الشراكة بين NUS  وشلمبرجير، مؤكداً أن الخريجين هم مفجرو ثورة ديسمبر التي على إثرها عادت شلمبرجير للاستثمار في السودان بعد غياب، وهي خطوة بإمكانها تشجيع المستثمرين في باقي أنحاء العالم للاتجاه نحو السودان.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *