‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار وزير المعادن يتعهد بإلحاق طلاب محلية حلايب ضمن المنح الدراسية
أخبار - سياسة - 5 أبريل 2021

وزير المعادن يتعهد بإلحاق طلاب محلية حلايب ضمن المنح الدراسية

الخرطوم – عواطف محجوب

تعهَّد وزير المعادن محمد بشير عبد الله، بتقديم المنح الاجتماعية لإلحاق طلاب محلية حلايب بولاية البحر الأحمر، وإدراجهم ضمن منح هذا العام لجهة أنها محلية تستحق الكثير.

وأكد الوزير خلال مخاطبته اليوم الاثنين، في جامعة البحر الأحمر، أهمية تدشين مشروع مبادرة الشركة السودانية للموارد المعدنية وولاية البحر الأحمر، وتوفير منح دراسية لأكثر من خمسين طالباً من طلاب المحليات المتجة للذهب بولاية البحر الأحمر. وأضاف أنَّ مشروع المنح الدراسية مشروع من نوع آخر يستهدف إنسان الذي عانى كثيراً خلال مشروع سنوات الحكم الوطني. واصفاً المشروع بالفريد الذي يأتي ضمن مشروعات المسؤولية المجتمعية.

وأعرب الوزير عن أمله أنْ تحذو الولايات الأخرى ذات الاتجاه في توفير الفرص والمنح الدراسية، باعتبارها حجر الزاوية في بناء التنمية والاهتمام برأس المال البشري.

من جهته، أكد وإلي ولاية البحر الأحمر عبد الله شنقراي، أنَّ العدالة لن تتحقق  لمناطق التهميش إلا من خلال بذل جهود كبيرة تسهم في تصحح مسيرة التنمية، مشيراً إلى أنَّ مشروع المنح الدراسية هو عمل كبير ومجهود ضخم قامت به الشركة السودانية للموارد المعدنية. وأكد أنَّ هذا الأمر سيكون منهجاً مستمراً. وتابع بقوله: “أعتقد أنَّ الذهب الذي استخراج من هذه المناطق أفضل استثمار له هو أنْ يكون في توفير المنح الدراسية تنمية للكادر والمورد البشري الذي هو أساس التنمية”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال