‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تنسيقية المختبرات تؤكد مواصلة الإضراب وتتهم وزارة الصحة بالمماطلة
أخبار - مجتمع - 5 مارس 2021

تنسيقية المختبرات تؤكد مواصلة الإضراب وتتهم وزارة الصحة بالمماطلة

مداميك – ندى رمضان

أعلنت تنسيقية المختبرات الطبية، تصعيد الاحتجاج، ودعت عضويتها في الولايات إلى دعم إضراب اختصاصيي المختبرات في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات في الخرطوم، إضافة لتسيير مواكب بداية من اليومين القادمين حتى تتم الاستجابة لكافة المطالب التي دفعوا بها.

وتطالب التنسيفية بتوفير بيئة عمل صحية لكوادر المختبرات في المرافق الصحية، وتمثيلهم في كافة المجالس المهنية التي يدخل بها تخصصهم، بجانب مراجعة السلم الوظيفي للخريجين وخلق وظائف جديدة، وفك تجميد قرار وزارة الصحة السابق بترفيع إدارة المعامل لإدارة عامة للمعامل وبنوك الدم وتحديد اختصاصاتها واستيعاب كوادر المختبرات الطبية فيها.

وأكد عضو المكتب التنفيذي بلجنة الإضراب د. موفق صلاح، في تصريح صحفي، أنَّ الوزارة بشقيها الاتحادي والولائي لا تضع اعتباراً لاختصاصيي المختبرات الطبية، ونوَّه إلى أنَّهم ظلوا لأكثر من عام يطالبون بحقوقهم المهنية وليست الفئوية، ولم يجدوا سوى المماطلة والوعود الزائفة وعدم الجدية في اتخاذ القرارات.

وأشار إلى أنَّ البعض يرى مهنتهم البقرة الحلوب فقط، ومصدر دخل، لافتاً للدور الكبير والجهد العظيم الذي يقوم به اختصاصيو المختبرات الطبية في المختبر دون اهتمام في التدريب والتطوير وحتى على مستوى الأجور.

وطمأن موفق المواطنين بأن إضراب اختصاصيي المختبرات الطبية لمصلحة المريض والمواطن أولاً، حتى ينعم بخدمة مخبرية آمنة ودقيقة تلبي احتياجات المرضى. ونبَّه لمراعاتهم في الإضراب للحالات الطارئة خاصة في بنوك الدم. وأضاف: “نأمل أنْ تعذرونا فقد ضاقت بنا السبل حتى سلكنا هذا الطريق”.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *