‫الرئيسية‬ ثقافة تدشين الجمعية السودانية للعلاج بالفن التشكيلي
ثقافة - 5 مارس 2021

تدشين الجمعية السودانية للعلاج بالفن التشكيلي

نظَّمت مؤسسة بسطاوي بغدادي للثقافة والفنون، بالتعاون مع المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، في مباني المجلس بالخرطوم، أمس، فعالية تدشين الجمعية السودانية للعلاج بالفن التشكيلي في السودان. وأشاد وكيل وزارة الثقافة والإعلام بالدور الكبير الذي تلعبه أسرة الفنان التشكيلي وعميد كلية الموسيقى والمسرح الأسبق بسطاوي بغدادي، واصفاً إياها بالحاضنة الإبداعية.

وقال إنَّ الفنون بكل معطياتها وأنماطها تُرقِّي بالأمم وتنهض بها، موضحاً أنَّ إنتاج الفنون مسؤولية المجتمع، وأنَّ واجب الدولة توفير كافة لوازم العمل الإبداعي من أدوات وآليات، مُبدياً استعداد وزارته التام لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمشاريع المؤسسة الهادفة.

 من جانبه، رحَّب الأستاذ الشاعر عالم عباس بمنتجي ومحبي الفن التشكيلي ترويحاً ومؤانسة ومفاكرة وعلاجاً وتطبيباً، مشيداً بمؤسسة بسطاوي الثقافية، مشيراً إلى باعها العريض وإسهاماتها الوافرة في إثراء وإغناء الحركة الثقافية والإبداعية بمبادراتها الخلاقة المتفردة، وسلط عباس الضوء على دور الفنون المتعاظم في مداواة علل النفوس وأسقام  الأرواح.

واشتملت الفعالية على كلمة تعريفية عن الجمعية الأولى للعلاج بالفن التشكيلي على مستوى السودان والوطن العربي، قدمتها الخبيرة والمعالجة بالفن التشكيلي عايدة بسطاوي مؤسسة الجمعية، تحدثت خلالها عن نشأة الجمعية وأهدافها ومشاركاتها الخارجية. كما تضمنت الفعالية شرحاً مفصلاً عن ديناميكيات وأساليب العلاج بالفن التشكيلي، قدمته الأستاذة سارة هاشم، الاختصاصي النفسي والمعالج بالفن التشكيلي. وحوت الاحتفالية عرضاً ضوئياً بجانب مداخلات ثرة من أهل الاختصاص والمهتمين وفاصلاً غنائياً قدمه الفنان التشكيلي الشاب علام محمد عيسى تفاعل معه  الحضور.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال