‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار السودان يشارك في ندوة الأمم المتحدة لتبادل الخبرات في حالات الاختفاء القسري
أخبار - 5 مارس 2021, 10:54

السودان يشارك في ندوة الأمم المتحدة لتبادل الخبرات في حالات الاختفاء القسري

مداميك :جنيف

عقدت هيئات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة المكلفة بمعالجة قضية الاختفاء القسري ندوة عبر الإنترنت اليوم في جنيف لتبادل الخبرات وتسليط الضوء على أهمية تصديق الدول على الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الإكراه والاختفاء. وشهدت الندوة انضمام كل من لجنة حالات الاختفاء القسري (CED)، والفريق العامل بحالات الاختفاء القسري (WGEID)، إلى التحالف الدولي لمناهضة الاختفاء القسري (ICAED)، وبدعم من أكاديمية جنيف لحقوق الإنسان. وقال المشاركون في الندوة إنَّ انضمام هذه الأجسام إلى التحالف يُعزِّز أهمية التصديق العالمي على الاتفاقية.

كما شاركت في الندوة عدد من منظمات المجتمع المدني وضحايا الاختفاء القسري والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وخبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان في الحدث عن الإجراءات المتخذة لتعزيز التصديق على الاتفاقية ومناقشة سبل المضي قدمًا.

وألقت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باتشيليت كلمة افتتاحية في افتتاح الندوة، وشارك فيها كلٌّ من هوراسيو سيزار بيتراغالا كورتي، أمين حقوق الإنسان في الأرجنتين وعبد السلام سيد أحمد، كبير مستشاري حقوق الإنسان لرئيس وزراء السودان، وأليخاندرو إنسيناس وكيل وزارة حقوق الإنسان في المكسيك، وإيلين ويدستين، مستشارة في القانون الدولي وزارة الخارجية النرويجية، وفرانسوا ريفاسو سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة في جنيف، الذين تحدثوا عن تجاربهم الوطنية والاستراتيجيات والإجراءات المتخذة لمعالجة حالات الاختفاء القسري.

 

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال