‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار البياطرة يرفضون تعيين قيادات (كيزانية) في وزارة الثروة الحيوانية
أخبار - سياسة - 4 مارس 2021

البياطرة يرفضون تعيين قيادات (كيزانية) في وزارة الثروة الحيوانية

مداميك – ندى رمضان

أعلنت رابطة الأطباء البيطريين واللجنة التسييربة لنقابة البياطرة، رفضهما قرار وزير الثروة الحيوانية الذي قالوا إنه أعاد بموجبه تنصيب عناصر تنتمي للنظام السابق في قمة هرم الثروة الحيوانية وقيادة إداراتها.

ونفَّذت اللجنة التسييرية لنقابة الأطباء البياطرة، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية بوزارة الثروة الحيوانية الاتحادية رفضاً لقرار تعيين المديرين العامين بالوزارة. وعدَّت قرار الوزير ردة سياسية وانتصاراً للثورة المضادة، ودعت الأطباء البياطرة إلى مناهضة القرار باستخدام كل الوسائل الممكنة.

وانتقد عضو اللجنة د. الوليد علي، في تصريح، لـ (مداميك)، ما وصفه بتغول الوزير على صلاحيات الجهاز التنفيذي وتجاوزه باتخاذ قرارت فنية وإدارية من صميم عمل وكيل وزارة الثروة.

ونبَّه إلى أنَّها بمثابة عودة للمربع الأول وإعادة إنتاج ممارسات النظام المباد التي سمحت ومكنت السياسيين وبطانة حزب المؤتمر الوطني المحلول وجهاز الأمن الاقتصادى من التدخل في الأمور الفنية، ورفض القرارات التي تتسق ومصالحها الاقتصادية والسياسية، لا سيما تصدير الإناث ومحاولات تفكيك مركز البحوث البيطرية، وحل المؤسسة العامة لتسويق الماشية وبيع أراضي الإمدادات البيطرية.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *