‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الجزيرة: مرافقون يعتدون على أطباء بقسم الحوادث
أخبار - 3 مارس 2021

الجزيرة: مرافقون يعتدون على أطباء بقسم الحوادث

مداميك – ندى رمضان

أعلنت اللجنة المركزية للأطباء بولاية الجزيرة، عن تعرض عدد من الأطباء والكوادر العاملة في قسم حوادث الجراحة العامة، لإصابات متفاوتة ما بين خطرة وبسيطة، نتيجة لاعتداء خمسة مرافقين عليهم، وأوضحت أن ذلك دفع الأطباء للانسحاب من قسم الحوادث إلى حين توفير الحماية اللازمة، بجانب مباشرة الإجراءات القانونية وفتح بلاغات في مواجهة المعتدين.

وقالت اللجنة في بيان حصلت (مداميك) على نسخة منه، اليوم الأربعاء، إن أحد الأطباء خضع لعملية جراحية في العين، ووصفت حالته بالخطرة، بجانب إصابة آخر في الرجل، وثلاثة قالت إن إصاباتهم بسيطة.

وشددت اللجنة على رفضها وصول حوادث الاعتداء على الكوادر الطبية لدرجة الأذى الجسيم، واحتمال الإعاقة الدائمة، واعتبرته حداً فاصلاً في استقرار تقديم الخدمة الطبية، وطالبت وزارة الصحة في الجزيرة بمتابعة إجراءات البلاغ الجنائي، ومتابعة علاج الكوادر المصابة، كما شددت على ضرورة توفير كوادر حماية نوعية لقسم حوادث الإصابات بشكل دائم، وكادر تنظيم لدخول المرافقين، بجانب تحديد عدد المرافقين للمرضى، بحيث لا يتجاوز المرافق الواحد.

وأكدت اللجنة أن مسؤولية تردي بيئة العمل والخدمة الطبية المقدمة تقع على عاتق وزارة الصحة، ولن تتحملها الكوادر العاملة، وأشارت إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الصحة حول أهمية حماية الكوادر العاملة في أقسام الحوادث، وما يتعرضون له من حوادث اعتداء، لكنها لم تحرك ساكناً.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *