‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار إجراءات لحل قضايا المغتربين وحوافز للعائدين نهائياً
أخبار - 26 يناير 2021

إجراءات لحل قضايا المغتربين وحوافز للعائدين نهائياً

مداميك – عواطف محجوب

أعلن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، عن اجراءت فورية لحل قضايا المغتربين من أهمها قضية الجوازات التي قال إنها ستكون من أولويات المرحلة القادمة، بجانب مشروعات متكاملة في خطة العام 2021م، وكشف الجهاز عن حوافز إضافية فيما يخص استحقاق استثناءات السيارات للمغتربين العائدين نهائياً لتلبي طموحاتهم، فضلاً عن التنسيق مع الجهات ذات الصلة لاعفاء مدخلات الانتاج من الرسوم الجمركية للحرفيين.

وقال الأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب، خلال لقائه اليوم الثلاثاء القنصل العام للسودان بالإنابة في دبي أحمد عبد الرحمن، إن اللقاء ناقش العديد من الموضوعات من اهمها تعليم ابناء المغتربين وحل كافة الاشكاليات التي تواجه التحاقهم بمؤسسات التعليم العام والعالي بالداخل، ومثلها بالخارج، ووضع معايير عادلة لقبولهم بمؤسسات التعليم العالي في السودان، معلناً تكوين لجنة فنية من الخبراء لتحديد معايير القبول لمؤسسات التعليم العالي السودانية.

وبشر الأمين العام لجهاز المغتربين، السودانيين بالخارج بعدد من المشروعات المهمة التي ينوي الجهاز تنفيذها خلال المرحلة القادمة منها خطط اسكانية علي نظام المدن السكنية، والضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وتمويل مشروعات العائدين.

وأكد مكين أن الجهاز سيقوم بتنفيذ زيارات ميدانية للجاليات للتشاور معها والوقوف على أوضاعهم ومشاروتهم حول وضع الحلول لقضاياهم.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *