‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجنة الأطباء: (٨٣) قتيلاً و (١٦٠) جريحاً بأحداث الجنينة
أخبار - 17 يناير 2021

لجنة الأطباء: (٨٣) قتيلاً و (١٦٠) جريحاً بأحداث الجنينة

الخرطوم – مداميك
قالت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور، إن الأحداث الدموية التي شهدتها مدينة الجنينة منذ أمس الاول خلفت (٨٣) قتيلاً و (١٦٠) جريحاً بما في ذلك جرحى القوات المسلحة، وأكدت أن الكوادر الطبية تبذل جهداً كبيراً في تقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين في ظل صعوبة بالغة في الحركة ونقص في كوادر التخدير والتحضير والتمريض.
وأوضحت لجنة أطباء غرب دارفور في بيان اليوم الأحد، أن اللجنة وجهت نداءً عاجلاً لحكومة الولاية من أجل تأمين المرافق الصحية وتوفير وسائل نقل مصحوبة بقوات نظامية من أجل نقل الكوادر الطبية والكوادر المساعدة إلى المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة، والوصول إلى الجرحى العالقين في مناطق الاشتباكات وكذلك توصيل الإمدادات الطبية إلى المرافق التي تأوي الجرحى.
وأكدت أن الاستجابة كانت متأخرة ودون مستوى الحوجة، وأضافت: (ما زالت العديد من الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة قيد الانتظار في مستشفى الجنينة التعليمي ومجمع السلطان تاج الدين والسلاح الطبي ومستوصف النسيم، وذلك بسبب النقص الحاد في الكوادر).
وجددت اللجنة النداء للحكومة بالإسراع في توفير وسائل نقل مصحوبة بقوات أمنية ووضعها تحت تصرف إدارة مستشفى الجنينة التعليمي لتقوم بدورها بنقل كوادرها وتوزيعهم على المرافق الصحية المختلفة حتى يتمكن الأطباء من إنقاذ من يمكن إنقاذه.
وكانت مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور شهدت هجوما لمليشيات مسلحة عقب مشاجرة بين شخصين وأدى الهجوم إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وحرق عدد من المنازل.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *