‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار لجنة المعلمين تتمسك ببقاء محمد الأمين التوم في الوزارة ومشروع التغيير بالمناهج
أخبار - 15 يناير 2021

لجنة المعلمين تتمسك ببقاء محمد الأمين التوم في الوزارة ومشروع التغيير بالمناهج

مداميك – ندى رمضان

جدَّدت لجنة المعلمين السودانيين تمسكها ببقاء بروفيسور محمد الأمين التوم في منصبه لثقتها في إنفاذه لرؤيتها في التعليم، بما يمتلك من مؤهلات وقدرات، وأشارت إلى أنَّ المدة الزمنية التي قضاها الوزير في ظل (جائحة كورونا) كانت عائقاً في تسريع مشروعه الذي وصفته بـ (الطموح).

واعتبرت لجنة المعلمين السودانيين أنَّ المساس بمشروع التغيير في التعليم يعد مساساً بالثورة، وردَّة عن أهدافها، مُشدِّدة على أنَّ التعليم هو الضامن لاستدامة السلام والديمقراطية، ونبَّهت إلى أنَّ استهداف التغيير فيه بمثابة إغلاق لمنابر الاستنارة والوعي.

وأكَّدت اللجنة أنَّها منذ إنشائها نأت بنفسها عن الارتهان للأشخاص، ووطنت لسيادة رؤيتها في التعليم بمحاوره المتعددة، وجدَّدت رفضها ومناهضتها للمحاصصة في وزارة التربية والتعليم، مؤكدة على تقديرها واحترامها لكل الأجسام والأحزاب الموقعة على اتفاقية السلام، وكشفت عن اجتماعها مع بعض مكوناتها خلال الأسبوع الجاري، وقالت إنَّها ستجلس مع مكونات أخرى منها خلال الأسبوع القادم.

وأضافت أنَّ إجراء تعديلات وزارية تستوعب ما تمَّ من متغيرات سياسية بموجب اتفاقية السلام التي تمَّ توقيعها معلوم ومفهوم لديها، ولكن أن تكون وزارة التربية والتعليم جزءاً من المحاصصات فذلك ما عبرت صراحة عن رفضه وعزمت على مناهضته. وأكَّدت اللجنة أنَّ اتفاقية السلام كانت من أعظم مطالبها التي ظلَّت تصر عليها في بياناتها الصادرة عنها، مُشيرة إلى أنَّ الصفحة الرسمية للجنة تقف شاهدة على ذلك.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 3 / 5. Total : 2

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *