‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار الاتحاد النسائي يطالب بحماية النساء والأطفال من المليشيات الإثيوبية
أخبار - سياسة - 12 يناير 2021

الاتحاد النسائي يطالب بحماية النساء والأطفال من المليشيات الإثيوبية

الخرطوم – ندى رمضان

طالب الاتحاد النسائي السوداني، حكومة الفترة الانتقالية، بالسعي الجاد للوصول إلى حل جذري لما يحدث في شرق البلاد من اضطرابات، وسد المنافذ التي يتسلل منها من وصفهم بدعاة الفتن وقوى الشر. وطالب الاتحاد الحكومة ببسط سلطتها على الحدود لحماية المواطنين، خاصة النساء اللاتي يتعرضن للمخاطر في سبيل توفير حتياجات أسرهن.

واستنكر الاتحاد النسائي، في بيان تحصلت (مداميك) على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، العدوان الإثيوبي على الحدود السودانية، وأكد رفضه تعريض النساء للانتهاكات التي وصلت حد القتل، وتخوف من انتقال مأساة الغرب إلى الشرق، محذراً من زيادة عدد الضحايا من النساء والأطفال.

واعتبر الاتحاد أنَّ ما وصل إليه الحال في شرق السودان من صراع دام بين المسلحين الإثيوبيين والقوات المسلحة أمر مؤسف، وأضاف: “استبشرنا خيراً بتحسن العلاقات بين البلدين، وبسط روح التآخي التي ظلَّت طابعاً مألوفاً بين الشعبين”، وأشار إلى التقارب الرسمي بين الدولتين، والذي عبَّرت عنه الوساطة الإثيوبية، في مسعى لتقريب وجهات النظر بين أبناء الشعب السوداني من أجل الوصول إلى تأسيس الدولة المدنية في السودان.

ونبَّه الاتحاد النسائي إلى أنَّ ما يحدث الآن يتنافى مع علاقات حسن الجوار، ويصب في خانة المصالح العظمى لاختراق النسيج الإقليمي، ويدق إسفيناً بين أبناء القرن الأفريقي. وكانت مليشيات إثيوبية قد هجمت على قرية سودانية بولاية القضارف الحدودية، أمس الاثنين، وقتلت طفلاً وخمس سيدات.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *