‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار السودان يهدد بحسم تعديات الحدود مع أثيوبيا والإمارات تتدخل
أخبار - سياسة - 12 يناير 2021

السودان يهدد بحسم تعديات الحدود مع أثيوبيا والإمارات تتدخل

مداميك – وكالات
قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، إن “التعديات الإثيوبية داخل الحدود السودانية ترد عليها القوات المسلحة بحسم، بعد أن فشلت لجنة الحدود المشتركة في إحراز أي تقدم”، في وقت جددت إثيوبيا، تأكيد موقفها بضرورة الجلوس والتفاوض مع السودان لنزع فتيل التوتر على الحدود بين البلدين.

وقال وزير الإعلام السوداني لقناة “الشرق” اليوم الثلاثاء، إن “ادعاءات أديس أبابا بتوغل القوات السودانية إلى داخل أراضيها غير صحيحة”، مؤكداً أن “الخرطوم دائماً مع الحل السلمي”.

ولفت إلى أن السلطات السودانية تتطلع إلى وضع علامات الحدود، وليس إلى اتفاق على الترسيم، مشدداً على أن “الحدود مع إثيوبيا متفق عليها دولياً، ولا خلاف”.

من جهته قال المتحدث باسم الخارجية الأثيوبية، دينا مفتي: (ما زلنا نجدد تأكيدنا في الجلوس والتفاوض والحوار حول الحدود مع السودان بالرغم من رصدنا لتحركات من الجيش السوداني داخل العمق الإثيوبي).

وأضاف المسؤول الإثيوبي في مؤتمر صحفي أن بلاده “تبنت التهدئة في الخلاف مع السودان، لكن يجب الا يعتبر صمتنا خوفاً”.

من جهتها أعربت دولة الإمارات عن تطلعها إلى تفادي التصعيد وعودة التهدئة بين السودان وإثيوبيا، مبدية قلقها من تطورات الأوضاع بين البلدين حول منطقة الفشقة الحدودية، وأكدت أهمية دورهما الرئيسي والفاعل في استقرار وازدهار إفريقيا والمنطقة.

وأشارت الإمارات إلى أهمية أن يعمل السودان وإثيوبيا معاً لتغليب الحكمة وبدء الحوار ووقف أي أعمال من شأنها زيادة التوتر، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وهاجمت مليشيات أثيوبية أمس الإثنين قرى سودانية في ولاية القضارف الحدودية، وقتلت 5 نساء وطفل.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *