‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار وزير العدل يشدد على ضرورة محاربة الفساد ومراقبة الحكومات
أخبار - سياسة - 11 يناير 2021

وزير العدل يشدد على ضرورة محاربة الفساد ومراقبة الحكومات

الخرطوم – مداميك
أكد وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري، ضرورة محاربة الفساد واتباع التدابير الرأسية والأفقية لبناء مجتمع ديمقراطي حقيقي، داعياً إلى ضرورة اتباع الإجراءات التي تمكن المواطنين من مراقبة حكوماتهم، وأكد أن الحوكمة واستكامل محاربة الفساد شرط لازم لتحقيق التنمية والعدالة الإجتماعية.

وشدد وزير العدل خلال ورشة عمل تشاورية حول مشروع قانون المفوضية القومية لمكافحة الفساد لسنه ٢٠٢٠م اليوم الإثنين، على أهمية المفوضية ودورها الفعال في بناء دولة ديمقراطية، مبيناً أن هذه الورشة تأتي في إطار المشاورات حول مشروع قانون المفوضية بعد فراغ الوزارة من المسودة الأولى توطئة لتقديمها لمجلس الوزراء.

وأوضح أنه بعد عرض مشروع القانون على مجلس الوزراء، أوصى المجلس بإجراء مزيد من التشاور حوله، وأضاف: (فرأينا أن نوسع نطاق التشاور بجمع مزيد من الآراء من القانونيين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم من المهتمين بأمر التشريعات المتعلقة بمكافحة الفساد والجهات ذات الصلة اتباعاً لمبدأ ديمقراطية العملية التشريعية في إصدار القوانين والتشريعات).

وأشار عبد الباري إلى أن محاربة الفساد من أولويات حكومة الفترة الإنتقالية، معتبراً أن ذلك يتضح من الوثيقة الدستورية التي أشارت في ديباجتها إلى بناء مجتمع قائم على الرفاه والعدالة الاجتماعية وإنهاء ما أورثه النظام البائد من فساد.

من جانبه قال مستشار وزير العدل هشام كاهن إنابة عن اللجنة التي أعدت مشروع القانون وتقرير الوزارة، إن أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار ظاهرة الفساد؛ عدم توفر الإرادة السياسية في الحكومات المتعاقبة، وضعف الخدمة المدنية وغياب دور الصحافة والإعلام، مؤكداً ضرورة تقوية القوانين التي تحمي الصحفيين.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *