‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار القبض على مدير مصرف وأجانب بتهمة تزوير العملة بحلفا
أخبار - اقتصاد - 10 يناير 2021

القبض على مدير مصرف وأجانب بتهمة تزوير العملة بحلفا

الخرطوم – عواطف محجوب

تمكنت المباحث المركزية وشرطة محلية حلفا الجديدة من إيقاف مسؤولين كبار في أحد البنوك ومستثمرين أجانب على خلفية عملية تزوير وصفت بالضخمة.

وألقت السلطات الأمنية القبض على مدير مصرف شهير ونائبه بجانب اثنين من الموظفين وثلاثة من كبار العملاء بالبنك، علاوة على ثلاثة مستثمرين يحملون الجنسية الصينية، وآخرين، ودونت في مواجهتهم بلاغاً تحت المادة 117 الخاصة بتزييف العملات.

ورصدت شرطة المباحث المستثمرين أثناء شرائهم كميات كبيرة من محصول القطن بسعر أعلى من السوق داخل مؤسسة حلفا الزراعية، ومن ثم إكمال عمليات حلج وتصدير القطن إلى خارج السودان.

وقالت مصادر شرطية إنَّ المباحث واللجنة الفنية القادمة من الخرطوم رصدت سحب وتداول مبلغ 80 مليون جنيه سوداني خلال أسبوع حيث تولى المستثمرون عملية شراء القطن من مزارعي المشروع واتضح بعد تحريات المباحث أن العملات مزورة بتقنية عالية وجرى سحبها من ذاك المصرف.

وكشفت التحريات الأولية بحسب المصدر تورط مدير البنك ونائبه واثنين من الصرافين بتسلم توريدات العملات المزيفة من عملاء كبار بالبنك أثناء ايداعهم مبالغ مالية ضخمة.

ووصلت إلى حلفا الجديدة لجنة فنية من البنك المركزي لمراجعة وتفتيش حسابات البنك والعملاء، حيث كشفت التقارير الأولية بأن عمليات التزوير تمت باحترافية وباستخدام تقنية عالية وتم اخذ عينات من المبالغ للكشف والمطابقة.

وفي وقت لاحق من مساء السبت، أخلت النيابة سبيل ثلاثة من موظفي البنك والمترجم السوداني فيما أبقت على مدير المصرف ونائبه والمستثمرين والعملاء الثلاثة لمزيد من التحريات الجنائية وانتظار تقرير البنك المركزي.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *