‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار خبير يوضح لـ (مداميك) أثر لقاح (كورونا) ويحذر من تجاهل الاشتراطات
أخبار - 10 يناير 2021

خبير يوضح لـ (مداميك) أثر لقاح (كورونا) ويحذر من تجاهل الاشتراطات

الخرطوم – ندى رمضان

توقَّع الخبير في الشؤون الصحية، د. محمد قرشي عباس، أن يكون اللقاح المكتشف للقضاء على وباء (كورونا) فعَّالاً بنفس الدرجة مع السلالات الجديدة من الفيروس، مبيناً أنَّ المناعة المكتسبة من الإصابات السابقة ستمنح بعض الأفضلية على شكل مرض أقل حدة عند غالبية المصابين سابقاً.

وحذَّر عباس، في تصريح لـ (مداميك)، اليوم الأحد، من التراخي عن الالتزام بالموجهات والاشتراطات الصحية، وقال إنَّه بفضل التقنية الجديدة يمكن ببساطة إنتاج اللقاح للشفرة الجديدة للفيروس، بحيث يُنتج لقاح فعال في ظل (3) أسابيع، كما صرَّحت شركة (فايزر). وأكَّد أنَّ التقنية الجديدة تمكن من إنتاج كميات كبيرة من اللقاحات في وقت قصير، بشكل لا يمكن الوصول إليه بالتقنيات القديمة، وذكر أنَّ تلك الطريقة تعمل على مكافحة الانتشار الأسرع عبر اللقاح بشكل أفضل بكثير.

وقال الخبير الصحي إنَّ اللقاح وحده لا يشكل حلاً كونه سيستغرق وقتاً طويلاً، وخلاله ستستأسد السلالة الجديدة السريعة بشدة، لذا لا يمكن التعويل على اللقاحات وحدها دون الوقاية المجتمعية والإجراءات الحكومية السليمة.

وحول بدء حملات التطعيم العالمية؛ أشار إلى انَّها أمر مشجع وجاء في وقته تماماً، وقال إنَّه من الواضح أنَّ عهد طفرات الفيروس قد بدأ، وكذلك الوصول للمناعة الشعبية (مناعة القطيع) عن طريق اللقاح، بالإضافة إلى أنَّ الإجراءات الوقائية والصحة العامة هي أفضل سلاح الآن لتحييد آثارها المتوقعة.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 5 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *