‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار وزير التجارة: (3) مليارات دولار حجم التبادل التجاري المتوقع مع جوبا
أخبار - اقتصاد - 9 يناير 2021

وزير التجارة: (3) مليارات دولار حجم التبادل التجاري المتوقع مع جوبا

الخرطوم – عواطف محجوب

أكد وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني، أنَّ حجم التبادل التجاري بين الخرطوم وجوبا سوف يرتفع إلى أكثر من 3 مليارات دولار خلال عام واحد.
وأضاف، في تصريحات صحفية، عقب وصوله جوبا للمشاركة في معرض المنتجات السودانية التجاري الاستثماري الأول بجوبا، أنَّ المعرض حُظي بمشاركة واسعة من كبريات الشركات السودانية، لافتاً إلى أنَّ المعرض يمثل بداية لتطور في العلاقات بين السودان وجنوب السودان في المجال التجاري. وكشف عن توقيع مذكرة تفاهم في الجوانب التجارية بين الخرطوم وجوبا قريباً.
ودعا إلى الاستفادة من الميزات التفضيلية التي تتمتّع بها الدولتان لفائدة شعبي البلدين الشقيقين. وزاد بالقول: “هناك فرص كبيرة جداً للاستثمار والتكامل التجاري”.
ويفتتح النائب الأول لرئيس المجلس السيادي مساء اليوم بجوبا معرض المنتجات السودانية في حضور النائب الأول لدولة جنوب السودان الدكتور رياك مشار، بجانب مشاركة عدد من المسؤولين في الدولتين.

ويستمر لمدة أسبوع، ويجد المعرض اهتماماً كبيراً من قيادة البلدين، حيث يصب في تعميق العلاقات التجارية، وتشهد العلاقة بين البلدين انفتاحاً كبيراً وتعاوناً في شتى المجالات.

ويُعدُّ المعرض أضخم تجمع تجاري أجنبي ينظم بدولة جنوب السودان، وتأتي مشاركة الشركات السودانية في المعرض الذي ترعاه مجموعة شركات جياد وشركة زيوت فوكس، بالإضافة إلى (23) شركة سودانية، وتنظمه شركة سوداكسبو لتنظيم المعارض، وتشرف عليه وزارتا الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية وغرفة وصناعة وزراعة جنوب السودان.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *