‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار (الصناعة) تعلن بدء التشغيل التجريبي لمخابز وادي النيل
أخبار - اقتصاد - 1 ديسمبر 2020

(الصناعة) تعلن بدء التشغيل التجريبي لمخابز وادي النيل

الخرطوم – مداميك

أعلن وزير الصناعة والتجارة في السودان، مدني عباس، بدء التشغيل التجريبي لمخابز مجمع وادي النيل لإنتاج وتطوير وتوطين صناعة الخبز بالمنطقة الصناعية بالخرطوم جنوب (سوبا). وأكَّد مدني، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، اهتمام الدولة بتطوير صناعة الخبز وتوفيره بسهولة للمواطن، مبيناً أنَّ مجمع وادي النيل لإنتاج الخبز يمثل واحدةً من حلقات إصلاح عملية صناعة الخبز في السودان، والذي يساهم في تطوير كفاءة عمل المخابز وتحسين جودة الخبز، مضيفاً أنَّ الوزارة تعمل على توطين صناعة المخابز ضخمة الإنتاج وفق خطة تستهدف كل ولايات السودان.

من جانبه؛ شدَّد المدير العام لمشروع وادي النيل، عبد الرحيم أبوبكر، على الاهتمام بتطوير صناعة الخبز، منوهاً إلى أنَّ التجربة جديدةٌ ومبتكرةٌ ومهمةٌ في تطوير صناعة الخبز، وأنَّ التعاون مهمٌ مع الجهات المختصة للتوطين والتطوير. وأضاف أنَّ المصنع يتكون من (10) خطوط إنتاجية بطاقة تصميمية (1500) جوال في اليوم، وأنَّ أبواب المجمع مفتوحةٌ للتدريب والتوجيه للعمال والمهندسين، وصولاً للارتقاء بصناعة الخبز ودعم معيشة المواطن، وتخفيف حدة الأزمة.

ولا تزال صناعة الخبز تشهد أزمةً حادة، وينتظر المواطنون لساعات طويلة من أجل الحصول على حصتهم من الخبز، كما لا تزال عدة مخابز تواجه مشاكل في عدم توفر الوقود والدقيق، والعديد من المخابز مغلقة، والبعض الآخر، وبمجرد أن تنتهي حصته من الدقيق يغلق أبوابه، الأمر الذي يغضب العديد من المواطنين ويتعدَّى في بعض الأحيان للاشتباك بالأيدي، ويشتكي المواطنون من رداءة الدقيق وصغر حجم الخبز، دون وجود أي جهات رقابية تقوم بالتصدي لهذا الأمر.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *