‫الرئيسية‬ رياضة رئيس المريخ يخاطب (الفيفا)
رياضة - 1 ديسمبر 2020

رئيس المريخ يخاطب (الفيفا)

خاطب رئيس مجلس إدارة نادي المريخ، آدم سوداكال، لجنة الحوكمة بالاتحاد الدولي، في الاجتماع الإسفيري الذي انعقد، ظهر أمس الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرس، وترأس مجموعة المريخ التي مثلَّها علي أبشر، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والقانونية، إضافة لعضو المجلس، أحمد مختار، بينما ضم وفد اتحاد كرة القدم رئيس الاتحاد، كمال حامد شداد، إضافة للنائب الأول لرئيس الاتحاد، عامر عبد الرحمن، ونائب الرئيس للشؤون القانونية، محمد جلال.

كشف رئيس المريخ، خلال حديثه لممثلي الاتحاد الدولي، الحقائق حول بعض النقاط التي أشار لها الاتحاد في نظام النادي المُجاز لعام 2019 والتي قال إنَّها تتعارض مع الأنظمة الأعلى. وبيَّن رئيس المريخ لـ (الفيفا) أنَّ نظام المريخ هو نظامٌ مجازٌ من قبل الجمعية العمومية للنادي، وأنَّه لا يحتوي على مادة تتعارض مع اللوائح والنظم الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم أو الاتحاد السوداني، مبيناً كذلك أنَّهم تسلموا شهادة اعتماد النظام الأساسي من قبل اللجنة القانونية لشؤون الأعضاء باتحاد الكرة.

وقطع رئيس النادي بأنَّ المريخ أجاز نظامه وفق إجراءات لا غبار عليها، مشيراً إلى أنَّ النادي أودع نسخةً من نظامه الأساسي عبر مكتبه التنفيذي لدى الأمانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم. وكان الاتحاد قد أشار إلى (12) نقطةً ذاكراً أنَّها تتعارض مع نظامه ونظام (الفيفا)، إلا أنَّ رئيس المريخ من خلال ردوده إضافة لرأي ممثلي المريخ مختار وأبشر فندوا جميع تلك النقاط التي أشار لها الاتحاد.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *