‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار حمدوك: المكون المدني ليس ضعيفاً ولا اتجاه لحل (لجنة التمكين)
أخبار - سياسة - 29 نوفمبر 2020

حمدوك: المكون المدني ليس ضعيفاً ولا اتجاه لحل (لجنة التمكين)

الخرطوم – مداميك
أقر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أن شراكتهم مع العسكريين بها مشاكل وتعقيدات، واعتبر أن البلاد لا يُمكن أن تدار بفصيل واحد بمعزل من الآخر سواء كان مدني أو عسكري، مؤكداً أن المدنيين لن يقبلوا ذلك والعسكريين أيضاً، مشدداً على أن الأحاديث التي يتم تداولها عن ضُعف المكون المدني أمام العسكريين غير صحيحة.

وقال حمدوك في لقاء على تلفزيون السودان اليوم الأحد، إنهم كمكون مدني يصبرون على كل المشاكل والتعقيدات التي تشوب شراكتهم مع العسكريين حرصاً منهم حتى لا تنزلق البلاد لمصير العديد من دول وشعوب الإقليم. وأكد أنه لا توجد شراكة أو تحالف عريض خاليين من المشاكل، وأضاف: (نقول للشعب السوداني إننا نعمل بكل صرامة وجدية لتأسيس علاقة قوية لمصلحة السودان).

وأعلن حمدوك أنه لا يوجد أي إتجاه لحل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، وأكد العمل على تطويرها حتى تؤدي أعمالها بكل كفاءة لتفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة الوطن.

وأوضح أن لجنة إزالة التمكين من أميز إنجازات ثورة ديسمبر، وأن الأموال التي وفرتها اللجنة ساهمت في توفير التمويل اللازم للعديد من القضايا والهموم الوطنية كدرء السيول والأمطار. مشيراً إلى أنهم استعداد للتشاور مع كل الشركاء لتلافي سلبيات اللجنة إن وجدت ومعالجتها لتؤدي عملها بشكل أفضل.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *