‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار حمدوك يرد على كباشي ويصف تصريحاته بالتصور القاصر
أخبار - سياسة - 29 نوفمبر 2020

حمدوك يرد على كباشي ويصف تصريحاته بالتصور القاصر

الخرطوم – مداميك
قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، إنه رئيس وزراء أتت به الثورة السودانية، وتنظم عمله وثيقة دستورية حددت بكل وضوح أن ملف السلام تتم إدارته بواسطة الحكومة التنفيذية، وهذا بالضبط ما قامت به.

وأوضح حمدوك في مقابلة بتلفزيون السوداني القومي اليوم الأحد، رداً على تصريحات عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي قائلاً: (السؤال الكبير هنا من هو الذي يملك حتى يعطي.. فكرة إنو يكون في شخص يوزع الاستحقاقات لمن يستحق ومن لا يستحق، هذا تصور قاصر).

وأضاف حمدوك: (نحن في هذا المجال مستعدين نناقش ونتحاور مع الرفاق حول كل القضايا وبدون خطوط حمراء، ماف زول بيملي على شخص ماذا يعتنق أو ماذا يفعل، وهذه المسألة بتخلينا قايمين على أساس عدم الاقصاء والاستماع لكل الآراء ونقاشها برحابة صدر، وبيدفعنا فيها شئ أساسي وهو مصلحة شعبنا). مؤكداً أن ما قاموا به في أديس أبابا يصُب في مسؤوليات رئيس الوزراء في ملف السلام.

وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان شمس الدين كباشي قال في تصريح صحفي، إن اتفاق رئيس الوزراء السوداني ورئيس الحركة الشعبية التي تحمل السلاح في ولاية جنوب كردفان عبد العزيز الحلو؛ (عطاء من لا يملك لمن لا يستحق).

وكان حمدوك والحلو اتفقا على مناقشة مسألة فصل الدين عن الدولة التي تطالب بها الحركة، وتم عقد ورشة بعدها لمناقشة ذلك، لكن كباشي تسبب في إفشالها وصرح قائلاً: (حمدوك مشى براهو وفصل الدين عن الدولة وهو ما لا يتواءم مع المؤسسية).

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 2 / 5. Total : 1

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *