‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار مستشار حمدوك: نحتاج تعاوناً دولياً لكشف المعاملات المالية المشبوهة
أخبار - اقتصاد - 29 نوفمبر 2020

مستشار حمدوك: نحتاج تعاوناً دولياً لكشف المعاملات المالية المشبوهة

الخرطوم – عواطف محجوب

أكد مستشار رئيس الوزراء السوداني للشؤون الاقتصادية آدم حريكة، أنَّ البلاد في حاجة إلى التعاون الدولي والإقليمي في مجال تبادل المعلومات وتداول البيانات بين السودان وعدد من دول الإقليم، وذلك للكشف عن الأنشطة والمعاملات المالية المشبوهة كافة.

وأعلن حريكة خلال ورشة التقييم الوطني لغسل الأموال وتمويل الجرائم الإرهابية، في الخرطوم، اليوم الأحد، تدفق أموال كبيرة خارج الأطر القانونية، تشمل تهريب المعادن والسلع وأموال منهوبة خارج البلاد، تتطلب إرجاعها لمصادرها تحقيقا للعدالة.

من جانبها، شدَّدت وكيل وزارة العدل سهام محمد، على أهمية مراجعة القوانين والتشريعات في الإطار المؤسسي، وتقييم المخاطر الناجمة عن جريمة غسل الأموال، ودعت إلى إعداد دراسات استراتيجية واضحة لمواجهة التحديات الماثلة.

ومن جهته، أوضح مدير المباحث والتحقيقات الجنائية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، النذير خضر، أن هناك رابطاً أقوى وعلاقة بين الجريمة والأعمال غير المشروعة، مما يتطلب إعداد استراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب ومساعدة السلطات الوطنية لاتخاذ الإجراءات والتدابير التي تعمل على مكافحة الإرهاب، مبيناً أنَّ إدارته تستخدم منهجية البنك الدولي في التقييم خلال إنفاذ الخطط.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *