‫الرئيسية‬ ثقافة مهرجان أوكسجين الرقمي يقرر الانطلاق قريباً
ثقافة - 29 نوفمبر 2020

مهرجان أوكسجين الرقمي يقرر الانطلاق قريباً

الخرطوم – مداميك

ينطلقُ قريباً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مهرجان عرض (أُوكسجين) في نسخته الثانية لهذا العام 2021، وهو مهرجان إسفيري رقمي، يبحث – بحسب منظميه – عن غير المألوف للأعمال الفنية، التشكيلية، والشعرية، والمسرحية والموسيقية، وغيرها، للإبحار في عالم تجريدي بحت، يعكس قيمة الفكر الإنساني ويصور المعاني لحياة معاصرة وظرف عالمي إنساني أفضل، ضَعُفَ الإنسان فيه عن مواجهة فيروس (كوفيد-19)، والذي غيَّر الحياة الطبيعية وقَيَّد العلاقات الاجتماعية، وأثره سياسيَّاً واقتصاديَّاً، ولتصور عالم خالٍ من الأنانية، تسود فيه العدالة ومبدأ الشفافية.

واختار المنظمون اسم (أوكسجين) لما له من دلالة تصب في محاربة فيروس (كورونا)، وليكون بؤرة لتداعياتٍ وآمال وأفكار تقدم نموذجاً فكريَّاً يُساهم في خلق الترابط بين الفنانين، ويُوثّقُ لمرحلة إنسانية مهمة، ويعكس التنوع الفكري للتجارب المشاركة، ربما يكون متنفساً وباعثاً لِغَد أجمل وحياة يملؤها الأمل والسعادة.

ويستضيف المهرجان الرقمي في نسخته الحالية تجارب حديثة ومعاصرة لجميع الفنون لشهر أو أكثر بحسب عدد المشاركين، في الشعر والسرد والمسرح، ويُقدم تجارب لفنانين وسِيَراً ذاتيَّةً ونماذج لأعمال أخرى. وكان المهرجان الرقمي قد انطلق العام الفائت متزامناً مع جائحة (كورونا) واستجابةً للتباعد الذي فرضته الشروط الصحيَّة، وقدم نسخة في فن التشكيل وُصفت بالناجحة.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *