‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار والي الخرطوم يُصدر ضوابطَ جديدة ويهدد بسحب رخص المخابز المتوقفة
أخبار - 21 نوفمبر 2020

والي الخرطوم يُصدر ضوابطَ جديدة ويهدد بسحب رخص المخابز المتوقفة

مدميك : الخرطوم  

حذّر والي الخرطوم أيمن خالد نمر، المخابز من التوقف عن العمل، مهدداً بسحب الرخصة التجارية والصحية عند التوقف عن تقديم الخدمة للمواطنين، على أن توزع حصص المخابز المتوقفة عن العمل للمخابز العاملة.

ووجه الوالي في قرارات أصدرها اليوم السبت، المخابز الالتزام بأوزان الخبز والالتزام بتقديم الخدمة وعدم التوقف عن العمل وفقاً للاشتراطات المنظمة للنشاط. وطالب جميع المخابز بولاية الخرطوم الالتزام بالقرار الولائي رقم (٥٢) لسنة ٢٠٢٠م الذي قضى بتحديد أسعار وأوزان الخبز المدعوم.

وحذَّر نمر من أن كل من يخالف ذلك سيكون عرضة للمساءلة القانونية وفقاً لأحكام المادة (١٣، ١٤) من قانون الرخص لعام ١٩٢٢م وأحكام المادة (٢٢) من قانون تنظيم التجارة وحماية المستهلك بولاية الخرطوم لعام ٢٠١٢م، والمادة (٢٥) من القانون القومي لحماية المستهلك لعام ٢٠١٩م.

كما أصدر الوالي قراراً وجه بموجبه الالتزام بأسعار الغاز وفقاً للأسعار المحددة من السلطات المخصصة للمستهلك، على أن يُعمل به من تاريخ اليوم، وألزم القرار الشركات أو أي جهة مخول لها توزيع الغاز على المخابز بولاية الخرطوم؛ الالتزام التام بالأسعار وخطوط السير والمخابز المستهلكة التي يتم التوزيع إليها حسب ما تحدده وزارة الطاقة والتعدين.

وهدَّد القرار المخالفين بالمساءلة القانونية، ونصَّ على سحب الرخص الممنوحة من الولاية للجهات المخالفة.

وقال والي الخرطوم إنَّ حكومة الولاية ستعمل على إنفاذ القانون بكل حزم، وناشد وزارة الطاقة والتعدين توفير حصص الغاز والقيام بما يليها من موجهات وقرارات تجاه الشركات التي لا تلتزم بتقديم خدمة الغاز للمخابز وفقاً للأسعار المعتمدة من وزارة الطاقة والتعدين.

وكانت عدد من المخابز أعلنت في الخرطوم، اليوم السبت، التوقف عن العمل؛ احتجاجاً على التسعيرة الحالية للخبز، بحجة أنها لا تغطي تكاليف الإنتاج.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *