‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار أوضاع مأساوية بمركز لعزل “كورونا” في الخرطوم وتهديد بالإضراب
أخبار - 21 نوفمبر 2020

أوضاع مأساوية بمركز لعزل “كورونا” في الخرطوم وتهديد بالإضراب

الخرطوم – ندى رمضان

كشف عاملون في مركز “يونيفرسال” لعزل مرضى كورونا في العاصمة السودانية الخرطوم، عن أوضاع وصفوها بالمأساوية للمرضى والعاملين بسبب عدم توفر الميزانية المخصصة لتسيير المركز. وقد هدَّد العاملون بالمركز بالتوقف عن العمل والدخول في إضراب لمدة 72 ساعة احتجاجاً على تردي الأوضاع.

وطالب مدير مركز يونيفرسال لعلاج مرضى الكورونا حسين أبو عكر، في تصريح لـ (مداميك)، اليوم السبت، الحكومة بالتدخل العاجل وتدارك الأمر، ووجَّه انتقادات حادة للحكومة التي قال إنَّ الصحة في أدنى قائمة اهتماماتها. وأشار إلى تنصل وزارة المالية عن الإيفاء بالتزاماتها تجاه المراكز. وأوضح أنَّ الميزانية المرصودة لتسيير كافة مراكز العزل تبلغ (56) مليون جنيه فقط.

ونبَّه مدير المركز إلى أنَّ الأوضاع كارثية بالمركز لعدم توفر الأساسيات لتقديم الخدمة للمرضى، فضلاً على تردي بيئة العمل وعدم توفر الوجبات الأساسية. ونوه إلى أن الكوادر الطبية صارت غير قادرة على تقديم الخدمة بسبب غياب التمويل.

كما كشف عن شح وندرة في الأدوية المخدرة والأوكسجين، فضلاً على نقص أعداد الكوادر الطبية مقارنة بأعداد المرضى. وأشار إلى ضرورة إيجاد معالجات عاجلة قبل تفاقم ذروة المرض التي توقع أنْ تكون في يناير المقبل.

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *