‫الرئيسية‬ مجتمع أخبار تَجمُّع المهنيين يدعم إضراب المُعلمين ويدعو لتكوين النقابات
أخبار - سياسة - 21 نوفمبر 2020

تَجمُّع المهنيين يدعم إضراب المُعلمين ويدعو لتكوين النقابات

الخرطوم – إدريس عبد الله

أعلن تَجمُّع المهنين السودانيين دعمه للتصعيد المُعلن من قبل نقابة ولجنة المُعلمين، وشدَّد على ضرورة توسيع وتعميق النشاط النقابي، وعدم انتظار شرعيته من أحد.

وقالت التَجمُّع، في بيان، اليوم السبت، إنَّ لجنة تسيير نقابة عمال التعليم العام، ولجنة المُعلمين أعلنتا عن خطوات تصعيد تتمثل في الإضراب ليوم واحد، وهو يوم 26 نوفمبر، ثم ثلاثة أيام تبدأ في 29 نوفمبر، يليها إضرابٌ مفتوحٌ للمُعلمين يبدأ في 6 ديسمبر، في حال واصلت السلطة الانتقالية تجاهلها للمطالب النقابية للمُعلمين، والتي سبق تسليمها عبر مذكرة لرئيس الوزراء، وإمهال الحكومة لتلبيتها دون جدوى.

وأكد التَجمُّع دعم خطوات التصعيد وانحيازه التام لحيوية الحركة النقابية ودفاعها عن حقوق منتسبيها، وشدَّد على ضرورة توسيع وتعميق النشاط النقابي، ودعا العاملات والعاملين في كل المجالات لأخذ المبادرة وتشكيل لجانهم النقابية في مواقعهم، معتبراً أنَّها الآن أكثر إلحاحاً تحت وطأة الواقع الاقتصادي المُزري، والأزمات التي تمسك بخناق العاملين إزاء الانفلات الجنوني للأسعار. واعتبر التَجمُّع أنَّ حيوية الحركة النقابية ضامنٌ مهمٌ لتعزيز وحماية الانتقال المدني الديمقراطي.

 

ماهو رأيك في هذا المقال ؟

Average rating 0 / 5. Total : 0

كن أول من يقيم هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *